دافع حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، تيبو كورتوا، عن زملاءه بعد خسار مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة وديا بهدف نظيف.

وسقط ريال مدريد في أولى مبارياته الودية استعدادا للموسم الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣ ضد غريمه التقليدي برشلونة في مباراة أقيمت في "لاس فيجاس" بهدف سجله الوافد الحديد، رافينها ألكانتارا.

اقرأ أيضًا.. أمير مرتضى يطمئن جماهير الزمالك بشأن وجهة بن شرقي ويرد على اتهام شيكابالا بالهتاف ضد الأهلي

رافينها يحتفل بهدفه في ريال مدريد

وتحدث كورتوا بعد نهاية المباراة، وقال: "من الواضح أننا افتقدنا وجود، كريم بنزيما، افتقدنا القدرة على تسجيل الأهداف وتهديد مرمى المنافسين ولكننا بخير لقد فزنا ببطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع هؤلاء اللاعبين".

وتابع: "لدينا ثقة في قدرتنا على الفوز مرة أخرى، لكن غياب كريم بنزيما يفقدنا الكثير، لكنها المباراة الأولى لنا ولا داعي للمبالغة وتقييم موسم بالكامل منها، كريم بنزيما هو أفضل مهاجم في العالم، كنا نحتاج إليه أمام برشلونة".

وعن تصدياته حتى لا تزداد النتيجة: "هذه هي مهمتي، أشعر بأنني في حالة جيدة للغاية، لم أنضم لمنتخب بلجيكا لأتعافى من آلام أسفل الظهر، سعيد لأنني قدمت مستوى رائع في مباراتي الأولى".

وواصل تصريحاته: "في عام ٢٠١٩، خسرنا من أتلتيكو مدريد ٧-٣ في نيويورك ولكننا هزمناهم مرتين في الموسم التالي وحققنا الدوري، المباريات الودية لا يمكن من خلالها التنبؤ بموسم كامل، لكنها تساعدك على تطوير أدائك وتقليل الأخطاء".

وعن هازارد: "لاعب رائع ويستطيع اللعب في أكثر من مركز، هذا يعتمد على المدرب، سنرى كيف سيلعب عندما يعود كريم بنزيما أيضا".

وروديجر: "ظهر بمستوى جيد، لاعب مميز، وقرار مشاركته كظهير أيسر كان للمدرب، لدينا مدافعون جيدون ويتحلون بالقوة، اتوقع أن نحظى بموسم جيد".