كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن إريك تين هاج مدرب فريق مانشستر يونايتد، تنتظره مكافأة ضخمة حال قيادته الشياطين الحمر للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2023/24.

وكان مانشستر يونايتد قد فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، بعدما أنهى النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي في المركز السادس حيث سيكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي.

وحسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإن إريك تين هاج يمتلك بندًا في عقده الحالي مع مانشستر يونايتد يتيح له الحصول على مكافأة مغرية حال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أن تين هاج سيحصل على مكافأة قدرها 3 ملايين جنيه إسترليني حال العودة إلى البطولة الأوروبية المرموقة.

ومع ذلك، لا يزال هذا مجرد جزء بسيط مما سيخسره مانشستر يونايتد إذا فشل في المشاركة في بطولة النخبة الأوروبية للعام الثاني على التوالي.

إن راتب تين هاج البالغ 9 ملايين جنيه إسترليني في السنة هو نصف المبلغ الذي يكسبه بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي.

يواجه يونايتد إمكانية خسارة ثقيلة بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني إذا خسر مكانًا على طاولة القمة الأوروبية مرة أخرى بعد حملة الكابوس في العام الماضي.

بموجب شروط عقد رعاية بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني في الموسم، ومدته عشر سنوات مع شركة أديداس لتصميم القمصان، سيخسرون 25 مليون جنيه إسترليني إذا فشلوا في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يحدد شرطين للسماح برحيل رونالدو

وسيتعرضون لضربة مالية ضخمة أخرى من فريق الراعي الرئيسي للقمصان، Team Viewer، الذي قام بوضع مكافآت كبيرة متعلقة بالأداء، في الصفقة التي تبلغ قيمتها 47 مليون جنيه إسترليني في السنة.

عدد من الرعاة الثانويين الآخرين لديهم أيضًا اتفاقيات مرتبطة بلعب يونايتد ضد أفضل الأندية في القارة.

علاوة على ذلك، هناك احتمال خسارة الملايين من عائدات التلفزيون والجوائز المالية، وهم يرون بالفعل تأثير نقص كرة القدم في دوري أبطال أوروبا عندما يتعلق الأمر بسوق الانتقالات.