علق مرتضى منصور رئيس الزمالك على تجاهل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي له في مراسم تسليم الميداليات الفضية في نهائي كأس مصر.

وتجنب سيد عبد الحفيظ بعد خسارة الأهلي المرور من الممر الشرفي الذي أعده لاعبو الزمالك، كما رفض مصافحة مرتضى منصور.

طالع | غيابات الزمالك عن مباراة سموحة في الدوري المصري

وقال مرتضى منصور خلال مداخلة ببرنامج" البلدوزر" المذاع على قناة "الشمس": "أحمد مرتضى مسؤول عن فرق ألعاب الصالات، واللاعبون لم يكونوا يحصلون على مستحقاتهم، وهذا ما وفره نجل صاحب العزبة (واخد بالك يا نانونس يا حرامي)، نحن نادي الزمالك للألعاب الرياضية وليس كرة القدم فقط، وحصلنا في الكرة الطائرة على دوري وكأس من الأهلي، وفي كرة اليد حصلنا على الدوري وكأس السوبر وبطولة إفريقيا، بالإضافة إلى كأس مصر لكرة القدم، الآن عندي درع الدوري في القدم واليد والطائرة".

وتابع: "في احتفال كأس مصر كان يقف بجانبنا ممثل رئيس الجمهورية، والعالم كله يشاهدنا، ويجب أن يحترم كل شخص نفسه، أنا كان بجانبي أحمد دياب، ورغم المشاكل بيننا، ولكني كرجل دولة لم أتصرف بأي شكل خاطئ لأننا في حضرة ممثل رئيس الجمهورية، ولا يصح أن يكون هناك أي تصرف غير حضاري وغبي".

وأردف: "المباراة كانت تسير باحترام وأجواء طيبة بين الجماهير، وأنا كنت صاحب المبادرة في افتتاحية قناة الزمالك وعدم تجاوز أي من الجماهير في حق الآخر، وقلنا للاعبين لو فزتم نظموا ممرًا شرفيًا للأهلي، هل تعتقد يا سيد يا عبد الحفيظ أن ما تفعله يخرج من رأسك أنت؟ لا هذه التعليمات تأتي لك من الخارج، أن تمر من ممر الشرف هذا شرف لك، نحن ناد المبادئ والقيم، هناك أشخاص سيهدرون مبادئ الأهلي التي وضعها صالح سليم".

وواصل: "أنت في حضرة ممثل رئيس الجمهورية خرجت من الممر الشرفي نكرة بمفردك، هذا لا يصح أن يكون مدير كرة في الأهلي، هل هذا مشهد حضاري محترم؟، أنت جعلت الناس يضحكون عليك، ما فعلته تصرفًا سيئًا وأنت تتلقى تعليمات من علاء صادق".

واستأنف: "يجب أن تعاقبه إدارة الأهلي، أنا عزلت مدحت عبد الهادي وأمير عزمي مجاهد بعد خروجهما عن النص في المغرب، لأننا نادي الكرامة، وأنتظر قرارًا من إدارة الأحمر، لأن هذا المشهد أساء للنادي الأهلي".

وأضاف: "أنا مرتضى منصور رئيس الزمالك أكبر ناد في إفريقيا، والأكبر من حيث الشعبية في العالم العربي، ورئيس نيابة ورئيس محكمة، وشرف لك أن تُصافح إصبع قدمي".

وتطرق للحديث عن الراحلين عن الفريق قائلًا: "بن شرقي وأوناجم نموذجان للشرف والانتماء والاحتراف، أتمنى لهما التوفيق، والثنائي حتى الآن لم يتخذا قرارهما النهائي، الآن هما في المغرب مع عائلاتهما، وأقسم بالله رحيل الثنائي ليس بسبب الأموال، ولم يتحدثا في أي أمور مادية".

وتابع رئيس الزمالك: "هما يعتبراني أخيهما الكبير، وقالا لي إنهما لم ينضما للزمالك من أجل الأموال ولكن من أجل أن يصنعا المجد، والبلاغ الذي تم إرساله كان من جانب محاميه ولم أكن متواجد وقتها".

وواصل: "فرجاني ساسي لاعب محترم، ولو كنت متواجدًا ما كان سيرحل، وكان يقول لي أنا رحلت لأنني لم أجد رئيسًا للنادي".

وأردف: "بن شرقي عنده ظروف شخصية في دبي، ويريد أن يلعب هناك من أجل ذلك، وفرجاني ساسي من الوارد أن يعود مرة أخرى للزمالك".

وفي سياق متصل، تحدث عن طارق حامد ومحمد أبو جبل قائلًا: "موضوعهما انتهى قبل مباراة نهائي الكأس من أسبوع، ولم نُعلن أي شيء إلا بعد اللقاء".

وأردف: "أقول لـ جماهير الزمالك السباب لا يأتي بنتيجة، واللاعبان رحلا ويجب أن نتذكر لهما الأمور الجيدة".

واختتم مرتضى منصور: "طارق حامد اعترف أنه أخطأ، وتم توقيع عقوبة عليه بـ 8 ملايين جنيه ونصف، وبالنسبة لـ أبو جبل كان له حوالي 2 مليون جنيه وتنازل عنهما من أجل الرحيل للنصر السعودي، وأغلقنا صفحة الثنائي".