كشف سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي عن تفاصيل اجتماع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء مع ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق بعد خسارة نهائي كأس مصر أمام الزمالك.

وخسر الأهلي من الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس الأول على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي. 

طالع أيضًا.. سعد شلبي: ما فعله عضو مجلس الأهلي بعد الهزيمة أمام الزمالك يخالف تقاليد النادي

وقال سعد شلبي خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد": "محمود الخطيب كان حريص على عقد جلسة مع اللاعبين قبل المران، وهذا الاجتماع كان حاسمًا وقاطعًا وفاصلًا، وقال بالحرف الواحد (من لا يعرف قيمة النادي الأهلي وقدر جماهيره ليس له مكان داخل النادي)".

وأضاف: "صحيح أن هذا الجيل حقق بطولات، ربما لم يحقق أي جيل آخر هذا الإنجاز، وهو الفوز بميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية".

وتابع: "الخطيب قال للاعبين إننا لن نصدر للناس مبررات، وما فات انتهى والبطولات دحلت خزائن النادي وعليهم أن يضيفوا ألقاب جديدة للأهلي ولجماهيره، كما أكد أنه لا يوجد شخص ينكر إنجازاتهم ولا مجهودهم ولكن ما حدث في المباراة الأخيرة واللقاءات الماضية في الدوري، نحن في النادي الأهلي لا نبحث عن مبررات بل نبحث عن أخطائنا ونعمل على إصلاحها".

وعن حقيقة توقيع عقوبات على اللاعبين رد: "لدينا قواعد وأخلاقيات في النادي الأهلي، وما يتم إصداره من عقوبات هو وفقًا للوائح التي تنظم العمل داخل النادي وهذا شأن خاص باللوائح لدينا".

وبخصوص ما تردد عن عدم استكمال المران بسبب هتاف بعض الأعضاء ضد اللاعبين رد قائلًا: المران اكتمل ومحمود الخطيب كان موجودًا لمشاهدة المران".

وواصل مسؤول الأهلي: "محمود الخطيب كان حريصًا على عقد اجتماع مع ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق وناقش معه 3 محاور رئيسية".

وأردف: "المحور الأول يجب أن تكون هناك عملية تقييم واضحة للاعبين المعارين في الأندية اأاخرى وتحديد من سيعود منهم في الموسم الجيد".

وأضاف: "المحور الثاني، تحديد اللاعبين الذي يحتاج لهم المدير الفني لكي نتعاقد معهم سواء كانوا أجانب أو محليين".

وأردف: "المحور الثالث، رأي المدير الفني في اللاعبين المرشحين للانضمام للنادي الأهلي في الموسم الجديد".

واستكمل: "بعد هذا الاجتماع مباشرة الخطيب كان حريصا على عقد جلسة مع لجنة التخطيط لعرض ما جاء في اجتماعه مع المدير الفني، وتم التنسيق بشكل كامل مع ياسين منصور، رئيس شركة الأهلي، فيما يتعلق بهذه الأمور الثلاثة".

واستطرد: "نريد أن نبعث برسالة طمأنينة للجماهير للأهلي، يجب أن يعلموا أن هناك عملية متابعة وتقييم وإجراءات تصحيحية لكل ما هو خطأ، كل لاعبي الأهلي يخضعون للتقييم بشكل متواصل".

واختتم: "القرارات يجب أن تتخذ في التوقيت المناسب، وتتبقى أمامنا 11 مباراة في بطولة الدوري وفترة القيد ليست مسموح بها الآن فهناك توقيت مناسب لاجراء عملية تقييم واتخاذ قرارات في ضوء التقييم الذي يصدر عن المدرب".