لكل شخص قصته الخاصة في كرة القدم، وفي الحياة، والوافد الجديد لـ يوفنتوس فيريدكو جاتي، لديه قصة ملهمة بالفعل.

عامل البناء الذي أصبح لاعبًا أساسيًا في منتخب إيطاليا ويوفنتوس، مصدر إلهام لزميله أليكس ساندرو.

جاتي ظهر مع فريق يوفنتوس الأول أمام جوادلاخارا المكسيكي، وشارك أساسيًا ولعب الشوط الأول وصنع هدفًا، في المباراة التي حسمها البيانكونيري بالفوز بهدفين دون رد في جولته التحضيرية للموسم الجديد.

الانضمام إلى يوفنتوس 

جاتي

نعود إلى يناير الماضي، حين اشترى يوفنتوس فيدريكو جاتي من نادي فروسينوني بدوري الدرجة الثانية مقابل 7.7 مليون جنيه إسترليني.

واستمر في فروسينوني بالسيريا بي على سبيل الإعارة، لعب 35 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع هدفين، ولم يشارك أبدًا في السيريا آ.

جاتي، كان عامل بناء قبل سنوات وعامل في المتاجر، وفي يونيو 2022 انضم لمنتخب إيطاليا ولعب مباراة كاملة أمام إنجلترا بالجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.

الظهور الأول مع منتخب إيطاليا 

جاتي أمام إنجلترا

في تصريحاته بعد تلك المباراة بقميص الآتزوري قال: "كنت ألعب في دوري الدرجة الثانية هذا الموسم، لذا كان تواجدي هناك مع لاعبين في دوري الأمم شيئًا رائعًا".

مضيفًا: "الأمر محطم للأعصاب بعض الشيء، لكنني تخلصت من هذا الشعور ولعبت بطريقتي، لا أنظر في وجه أي شخص، أنا فقط أقوم بعملي، كان لدي فكرة أنني سألعب، لذلك لم أنم كثيرًا في الأيام القليلة الماضية! آمل في المزيد من هذه الأيام".

مدافعًا ممتازًا في المستقبل 

ومدربه روبرتو مانشيني الذي منحه فرصة اللعب بقميص إيطاليا، شدد: "إذا اعتمدت على جاتي، فذلك لأنني أعتقد أنه يمكن أن يصبح مدافعًا ممتازًا في المستقبل".

جاتي وجريليش

قصة ملهمة 

زميله البرازيلي أليكس ساندرو تحدث قائلاً: "لقد شعرت بسعادة غامرة عندما روى جاتي قصته، لكل شخص قصته الخاصة، في كرة القدم، في الحياة، لم يستطع أن يتخيل يومًا أن يكون فيه معنا".

وتابع: "رؤية شخص مثل هذا... أنا أتعلم أيضًا، هو يعتقد أنه يتعلم، لكن العكس هو الصحيح، نتعلم معه، نود أن يكون لدينا مثل هذا التاريخ في المجموعة".

المشاركة مع يوفنتوس وحياة انقلبت رأسًا على عقب 

جاتي ولاعبي يوفنتوس

جاتي تحدث بعد المباراة أمام جوادلاخارا المكسيكي وصرح: "هنا كل شيء مختلف عما كان عليه في الماضي، لا تجعلك تفوت أي شيء، أتدرب مع أبطال يقتربون منك بتواضع مثير للإعجاب، وبالرغبة والتواضع هنا لا يسع المرء إلا أن يتحسن".

عامل البناء السابق بصدد المشاركة أمام قطبي الليجا ريال مدريد وبرشلونة، ضمن مباريات يوفنتوس التحضيرية للموسم الجديد، وعن تلك المواجهات أكد: "لا أطيق الانتظار، والآن سنخوض أيضًا المباريات الأولى ضد فرق قوية جدًا".

وتابع قلب الدفاع البالغ من العمر 24 عامًا عن مدربه ماسيمليانو أليجري وقائد الفريق ليوناردو بونوتشي: "لقد علموني حتى أصغر التفاصيل التي لم أكن أعرفها في الماضي، ليو؟ رجل عظيم، بطل، تتعلم منه يومًا بعد يوم".

جاتي لم ينس أبدًا سنواته الماضية وأفاد: "لقد انقلبت حياتي رأساً على عقب، ولكن لا يزال هناك الكثير لأكتبه، كان عملي مصدر قوتي ولا تزال حتى اليوم لأنها تمنحني الرغبة في عدم الاستسلام أبدًا".

وأشاد أليجري بمدافعه الشاب قائلاً: "أحببت جاتي، الذي كان جيدًا في صناعة الهدف الأول، رغم أنه من الواضح أنه لا يزال يتعين عليه استيعاب بعض الآليات الدفاعية".