كشف لاعب وسط تشيلسي جورجينيو، عن دوره في إقناع المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي بالقدوم إلى النادي اللندني.

وكان تشيلسي قد نجح في الحصول على خدمات كوليبالي، في وقت سابق من موسم الانتقالات الصيفي الحالي، بعد الاتفاق مع نابولي.

وسبق لـ جورجينيو اللعب بجوار خاليدو كوليبالي عندما كانا الثنائي في صفوف نابولي الإيطالي.

وسيرتدي كوليبالي القميص رقم 26، وهو الخاص باللاعب السابق لفريق تشيلسي جون تيري، ويرى جورجينيو أن السنغالي قادر على أن يمثل هذا القميص بشكل جيد.

وقال جورجينيو في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لديه شخصية كبيرة وأنا واثق وأتمنى كثيرًا أن يقوم بعمل جيد بنفس الطريقة".

وأضاف: "من الواضح أنه لن يكون له نفس التأثير بالنظر إلى كم الخبرة والسنوات التي يمتلكها تيري، وهو يحترمه، لكنني آمل أن يجلب له رقم القميص الحظ".

وواصل: "أعتقد أن كوليبالي سيدرك أهمية رقم القميص أكثر بمرور الوقت، كما أنه سيحمل معه الاحترام لهذا الرقم، ويظهر الاحترام والقيمة".

اقرأ أيضًا.. توخيل يرد على تقارير رغبة فيرنر في مغادرة تشيلسي

وردًا على سؤال حول الدور الذي لعبه في انتقال كوليبالي إلى تشيلسي والوقت الذي احتاجه، قال: "العام الماضي! لقد كان كثيرًا، قلنا دائمًا على سبيل المزاح (دعنا نلعب معًا مرة أخرى)، لم يحدث ذلك أبدًا بشكل صحيح وعندما رأينا ذلك جيدًا، ربما لم تعد مزحة بعد الآن، بدأنا في أن نكون أكثر جدية حيال ذلك".

واستكمل: "لقد ضغطت! قلت له مثل (هيا، تعال إلى تشيلسي)، وكان رده (آه نعم أود ذلك)، قلت له أن يأتي على الفور، لأنه مر وقت طويل منذ أن لعبنا معًا وتقاسمنا غرفة تغيير الملابس".

يعتقد جورجينيو أن كوليبالي هو البديل المثالي لخلافة أنطونيو روديجر، الموجود الآن في ريال مدريد، وتابع: "أعتقد ذلك، كان الخيار الأفضل وقد قلت من قبل عندما ينتهي الموسم أن الاسم الأول يجب أن يكون كوليبالي".