أعلنت وزارة الرياضة في السعودية عن التصنيف الإداري لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2022/ 2023.

وزارة الرياضة السعودي قسمت الأندية وفقًا للخمسة معايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة (الاستراتيجيّة والقيادة- الإدارة والتشغيل- الالتزام والتحكم والرقابة- الإدارة المالية- الأنشطة التسويقية والفعاليات) في الموسم الماضي 2021-2022.

وتواجدت أندية الهلال والشباب والاتفاق في الفئة الأولى بدعم مالي قدره 28 مليون ريال سعودي وذلك بعدما تمكنت تلك الأندية من تحقيق المعايير الادارية والمالية المطلوبة منها.

وقررت وزارة الرياضة تواجد أندية النصر والفتح والحزم والتعاون والفيحاء والفيصلي في التصنيف الثاني إداريًّا مما يعني الحصول على دعم مالي بقيمة 23 مليون ريال سعودي بتقييم 6 من 7 في مجموع المعايير الخمسة المعتمدة.

اقرأ أيضا..فيفا يصدر قراره النهائي بشأن قضية حمدي النقاز والأهلي السعودي

وزارة الرياضة

 

وتواجدت في الفئة الإدارية الثالثة أندية الباطن والطائي والاتحاد والرائد وضمك وأبها والأهلي والقادسية والخليج والعدالة والوحدة والرياض ونالت دعما ماليا بقيمة 20 مليون ريال سعودي لاسيما أن تلك الأندية حققت تقييم 5 من 7 في مجموع المعايير الخمسة المعتمدة.

وحل في الفئة الإدارية الرابعة أندية العروبة والجيل والدرعية والساحل والخلود والنهضة والبكيرية ووج وهجر وسوف يحصل كل منهما على دعم مالي بقيمة مليوني ونصف المليون ريال.

الدوري السعودي

 


الفئة الخامسة ضمت أندية: أحد، مضر، العين، الجبلين، الشعلة، الكوكب، الأخدود، جدة، نجران، الصقر، القيصومة، الثقبة، الترجي، التقدم، النجوم، الزلفي، الوشم، عفيف، الانتصار، الجندل، طويق، الذهب، النعيرية، اللواء، النجمة، عرعر، الريان، الصفا، الروضة، الأنصار، السلام، حيث يشترط الدخول في هذه الفئة، تحقيق متوسط أقل من 4 من 7 من مجموع المعايير في الموسم الماضي، أو استيفاء شروط الانضمام لمبادرة الحوكمة، فيما ستحصل هذه الأندية على دعم مبادرة الحوكمة المقرر لها، والبالغ (1) مليون ريال في حال نجاحها بتحقيق المعايير المطلوبة.