رد مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم على النادي المصري البورسعيدي إبان مطالبته بالمشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية خلال الموسم المقبل.

وقال مصدر بالجبلاية لـ"بطولات": "أكدنا أن اختيار الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية للموسم المقبل جاء بناء على ترتيب الفرق الأربعة بعد انتهاء مباريات الدور الأول لدوري الموسم الجاري وهو ما تم إخطار الأندية به وعلى رأسهم النادي المصري الذي أرسل استفسار لاتحاد الكرة منذ أكثر من ٤٥ يوما عن أسباب عدم اختياره للمشاركة في بطولة الكونفدرالية".

طالع أيضًا.. خطاب رسمي | المصري يطالب اتحاد الكرة بالمشاركة في الكونفدرالية

وأضاف: "هناك من يروج لبعض هذه القضايا وإثارة الراي العام ضد الجبلاية وبين الأندية كما حدث مسبقا بترويج شائعات بأن بيراميدز يحق له المشاركة في دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي وهو أمر مغاير للحقيقة".

وتابع: "لقد تم الاتفاق مع الأندية على الأخذ بترتيب الفرق الأربعة صاحبة المراكز الأولى للمشاركة في البطولات الإفريقية وهي الزمالك والأهلي لدوري أبطال افريقيا وبيراميدز وفيوتشر للكونفدرالية".

واختتم: "يحق لكل اتحاد أهلي اختيار نظام الفرق المشاركة في دوري ابطال افريقيا في حالة عدم انتهاء المسابقة وبالتالي تم الاتفاق مع الأندية على الترتيب بعد اكتمال مباريات الدور الأول للدوري".