أعلن برشلونة في بيان رسمي، صباح اليوم الجمعة، عن توصله إلى اتفاق مع شركة Sixth Street Partners للاستحواذ على حصة إضافية من حقوق البث في الدوري الإسباني للنادي الكتالوني.

برشلونة مُدان بأكثر من مليار يورو، مما دفع النادي لبيع 49.9% من أسهم شركة التسويق BLM التابعة لأصول النادي، لإنعاش خزائن البلوجرانا وحصل على مبلغ يتراوح بين 200 و300 مليون يورو.

وأراد برشلونة تفعيل الرافعة الثانية من الروافع الاقتصادية، من أجل إنعاش خزائنه والحصول على أموال جديدة لحل أزمته الاقتصادية.

اقرأ أيضًا.. تقارير: برشلونة يتجه للتعاقد مع هدف ريال مدريد بعد اقتراب كوندي من تشيلسي

وقال برشلونة في بيانه: "يُعلن نادي برشلونة عن استثمار إضافي مع Sixth Street وهي شركة استثمار استراتيجية تتمتع بخبرة كبيرة في الرياضة والإعلام، والتي تأتي بعد استحواذ الشركة المعلن سابقًا على 10٪ من حقوق تلفزيون لا ليجا التابعة للنادي".

وأضاف النادي الكتالوني: "من خلال هذه الرافعة الثانية، باع نادي برشلونة 15٪ إضافية من حقوق قناة لا ليجا تي في الخاصة بالنادي".

واختتم: "إجمالاً، سوف تحصل شركة Sixth Street على 25٪ من حقوق التليفزيون الخاصة بالليجا للنادي على مدى السنوات الـ 25 المقبلة".

ومن جانبه قال خوان لابورتا، رئيس برشلونة عن الأمر: "نحن نواصل المضي قدمًا في استراتيجيتنا ويسعدنا أن نكمل هذه الاتفاقية الإضافية مع Sixth Street مما يوفر لنا زيادة كبيرة في قوة رأس المال".

وأضاف: "على مدى الأسابيع القليلة الماضية، شاركنا وتعاوننا مع Sixth Street في فهم مشترك لما نسعى إلى تحقيقه لمنظمتنا، ونتطلع إلى شراكتنا طويلة الأمد".

ويقال إن برشلونة سوف يحصل على 400 مليون يورو من تفعيل الرافعة الثانية، ومن المتوقع أن تُساعد الأموال الجديدة النادي على حسم الصفقات الجديدة، حيث يتطلع البلوجرانا لضم باو توريس وسيزار أزبيليكويتا، كما ستساعد النادي في قيد وتسجيل الصفقات الجديدة.