علق ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي على الهزيمة التي تلقاها فريقه أمام الزمالك في نهائي كأس مصر.

وخسر الأهلي من الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب استاد القاهرة.

طالع | مدرب الزمالك : تسجيل الأهلي لهدفه من أصعب اللحظات.. وما فعله الحكم كان غريبًا

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "الشوط الأول انقسم بيننا وبين الزمالك، لكن المنافس كان أكثر سرعة وعنفًا على الكرة، وحاولنا أن نستعيد التوازن للمباراة مجددًا".

وأضاف: "استقبلنا هدفين سهلين من الزمالك، وهذا أثر على ثقة اللاعبين، والمنافس استغل ذلك ليكون له الأفضلية قليلا في المباراة، وفي الشوط الثاني كان يجب أن نغير الأسلوب، ولذلك اعتمدنا على الضغط العالي ولعبنا بـ3 مدافعين فقط، ودفعنا بلاعبين أكثر نشاطًا واستطعنا أن نتفوق قليلًا وسجلنا الهدف الأول، وحاولنا أن نصل أكثر لكن الخصم تفوق في اللعب الهوائي".

وأردف: "كان من الممكن أن نتعادل من كرات عرضية كثيرة، ولاعبونا الشوط الثاني كانوا أكثر عنفًا وأقوى، وهم يستحقون الوصول للمباراة النهائية".

واستأنف: "هناك حالة حزن لأننا لم نفز بالمباراة، لكن أهم شيء أن ننظر للأمام ونجهز المصابين، لأنهم مهمين جدًا للفريق".

وعندما سئل عن اللعب بدفاع بطيء أمام سرعات الزمالك رد قائلًا: "من الواضح أنني قلت إننا استقبلنا هدفين بمثابة المنحة، هدف منهما جاء تحت تحكم الدفاع، والخطأ الذي حدث حجمه كبير مقارنة بخبرات اللاعبين، والهدف الثاني كانت الكرة في حيازة محمد الشناوي ثم ذهبت للزمالك".

وواصل: "لا أفضل الحديث عن أن المدافعين سرعتهم قليلة، لأن فريق الزمالك كان بأكمله أسرع من لاعبينا، عدا آخر نصف ساعة حدث توازن، وهذا لا علاقة له بالمدافعين فقط".

وعن اعتماده على اللعب بطريقة 4-3-3 عكس المباريات الماضية، تحدث: "نريد أن نبني أسلوبا ثابتا في الملعب لكن هناك صعوبة بسبب الإصابات، وفارق الأيام بين المباريات قليل بجانب عدد كبير من المصابين، مثل حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو".

وتابع: "لابد من جاهزية كل اللاعبين لكي أثبت الطريقة، كما أن وقت الراحة بين المباريات قليل جدًا، ولقد قلت أن لدي لاعبين جيدين جدا لكن مرهقين".

وعندما سئل عن موقفه تجاه تصعيد الناشئين: "لو عندي وقت وفرصة أن أرى هؤلاء اللاعبين وأدربهم وأحكم عليهم وأضمهم لصفوف الفريق سأفعل، لكن لا يصح أن أستدعيه دون مقدمات، وأفاجئه بالمشاركة في المباريات، لأنه من الممكن أن أقتل موهبته لو فعلت ذلك".

وأضاف: "لابد من تدريب اللاعبين، كما أن كرة القدم ليست زر كهرباء أشغله وأطفئه وقتما أردت، لكني سأجعل الأهلي فريقًا مرعبًا، وأسبوع واحد الذي تدربت فيه كان الفريق كاملًا ثم لعبت بعده مباراة قوية".

وأكمل: "لا أستطيع أن أضغط التمرينات بسبب الإصابات، ومع مرور الوقت أنا واثق أن الأهلي سيكون قويًا في فترة قصيرة لكن أحتاج مزيدًا من الوقت لكي أطبق تدريباتي، ولا أشك في أن مستقبل الفريق سيكون جيدًا".

واختتم: "اشكر الجماهير على كل الدعم رغم أننا لم نعوضهم بالشكل المطلوب، والجهاز الطبي لم يخبرني أي تفاصيل عن إصابة محمد شريف".