يقترب نادي برشلونة الإسباني من حسم صفقة جديدة والإعلان عنها، بعدما حسم تعاقده مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ.

وضم برشلونة ليفاندوفسكي بصفة رسمية أمس الثلاثاء، وقد وقع البولندي عقدًا مع البلوجرانا حتى 2027.

وقد بدأ برشلونة بالفعل في العمل لتوقيع التعزيز التالي، سيكون المدافع سيزار أزبيليكويتا قائد تشيلسي الذي يبلغ من العمر 33 عامًا بنهاية شهر أغسطس.

يأمل برشلونة في الحصول على توقيعه مقابل مبلغ يتراوح بين أربعة وخمسة ملايين يورو.

إن تأكيد انضمامه إلى برشلونة هو مسألة أيام، وفقًا لصحيفة "سبورت الإسبانية، لعدة أسابيع، أوضح أزبيليكويتا لمسؤولي تشيلسي الجدد أنه يعتزم مغادرة النادي، بعد عقد في ستامفورد بريدج، لبدء مرحلة جديدة في كرة القدم الإسبانية، ومواجهة التحدي المتمثل في اللعب لبرشلونة تحت قيادة تشافي.

تشيلسي، الذي كان مترددًا في البداية في السماح للاعب بالرحيل، سينتهي به الأمر بقبول عرض نادي برشلونة وسيتم تنفيذ العملية، باستثناء الأحداث غير المتوقعة، في الأيام المقبلة.

يوجد بالفعل مبدأ اتفاق بين كلا الناديين، ولعدة أسابيع حتى الآن، اكتمل الاتفاق بين لاعب كرة القدم وبرشلونة.

يحدث أن كلا من تشيلسي وبرشلونة في جولة في الولايات المتحدة، لذلك إذا لزم الأمر، يمكن أن يترك أزبيليكويتا معسكر تشيلسي للانضمام إلى برشلونة دون مغادرة الولايات المتحدة.

كما حدث بالفعل مع ليفاندوفسكي، يمكن أن يجتاز أزبيليكويتا الفحص الطبي مع برشلونة في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي: أريد أن أصنع تاريخًا جديدًا وأحقق الألقاب بقميص برشلونة

سيوقع مع برشلونة عقدًا لمدة موسمين، بالإضافة إلى عقد اختياري بناءً على أدائه في مواسم 2022-23 و2023-24.

أزبيليكويتا

ومع ذلك، فإن أحد الشروط التي يريد تشيلسي فرضها قبل توقيع اتفاق الانتقال هو إيجاد بديل مضمون لـ أزبيليكويتا.

لن تكون مهمة سهلة، في الواقع، حاول النادي الإنجليزي إقناع الإسباني بالاستمرار في تشيلسي من خلال بعض بيانات الأداء التي أظهرت أنه كان من الصعب جدًا العثور على لاعب آخر يمكنه تلبية إحصائياته بالدقائق والتمريرات، وما إلى ذلك.

ولكن المختار هو الكرواتي جوسكو جفارديول، لاعب لايبزيج البالغ من العمر 20 عامًا، قلب الدفاع والظهير الأيسر، والذي يمكن أن يرث براعة أزبيليكويتا في مخطط توخيل.

قد يوقع جفارديول قريبًا مع تشيلسي، مما سيفتح الباب لأزبيليكويتا ليصبح أخيرًا لاعبًا في برشلونة.