تحدث روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، عن الشكل المتوقع لهجوم بايرن ميونخ بعد رحيله عن صفوف الفريق البافاري، مشيدًا بالمدير الفني يوليان ناجيلسمان.

وأكد برشلونة تعاقده رسميًا مع ليفاندوفسكي، بمبلغ إجمالي قدره 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين متغيرات، وشرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو، لمدة 4 مواسم. 

وقال ليفاندوفسكي في تصريحاته لصحيفة "بيلد" الألمانية: "أعتقد أن بايرن ميونخ لديه الكثير من اللاعبين المهاجمين الموهوبين، لدرجة أنهم لا يحتاجون إلى رقم 9 حقيقي، يمكنهم الاستغناء عن بديل مثلي، يمكن للفريق اللعب بتنوع وتطوير هوية جديدة".

وأضاف: "أعتقد أن ناجيلسمان لديه العديد من الأفكار، إنه لا يحتاج إلى مهاجم كلاسيكي، هذه الفكرة يمكن أن تناسب بايرن ميونخ بشكل جيد للغاية".

وسُئل ليفاندوفسكي من سيسجل الأهداف، ماني أم جنابري، وأجاب البولندي: "هناك أيضا كينجسلي كومان، ليروي ساني، توماس مولر، جمال موسيالا، سيتحمل اللاعبون مسؤولية أكبر في تسجيل الأهداف، سيكون لديهم أرقام أفضل ويسجلون المزيد من الأهداف".

طالع | ناجيلسمان عن رحيل ليفاندوفسكي: برشلونة النادي الوحيد الذي لا يملك المال ويشتري أي لاعب

وبشأن الفترة التي قضاها في بايرن ميونخ، أردف ليفاندوفسكي: "لقد لعبت 12 عامًا في ألمانيا و8 في بايرن، أستطيع أن أقول بضمير مرتاح إنني قدمت كل ما أملكه للنادي، لن أنسى أبدًا هذه القصة والألقاب والأهداف، لدي أصدقاء هنا أريد البقاء على اتصال معهم".

وأكمل مهاجم برشلونة: "تحدث يوليان ناجيلسمان خلال تدريبي الأخير عن الفترة التي قضيتها في بايرن ميونخ، وقال لي لقد كتبت تاريخًا رائعًا يا ليفا، إنه لشرف كبير أن أعمل معك، وقد جعلني ذلك سعيدًا جدًا".

اقرأ أيضًا | ناجيلسمان: خسرنا ليفاندوفسكي وربحنا ماني ودي ليخت

وسُئل ليفاندوفسكي عن دور وكيل أعماله بيني زهافي، وأوضح: "بيني لم يرتح أبدًا، إنه أمر لا يصدق، شكرته ليلة الجمعة، قال لي:" ربما كان هذا هو الانتقال الأكثر تعقيدًا في حياتي، لكننا فعلناه"، أنا ممتن جدًا له لأنه لقد ساعدني في اتخاذ هذه الخطوة".

وأتم ليفاندوفسكي: "بيني ليس أنانيًا، لديه شيء واحد فقط في ذهنه، الأفضل للاعبيه والعملاء، أعتقد أن المسؤولين في بايرن ميونخ يعرفون أنه محترف".