كشف جابرييل جيسوس، فتى آرسنال الجديد، عن الدور الحاسم الذي لعبه إيدو المدير التقني للمدفعجية في إقناعه برفض عرض تشيلسي من أجل آرسنال.

انضم البرازيلي إلى آرسنال في صفقة بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني في وقت سابق من هذا الشهر، ليحل محل ألكسندر لاكازيت باعتباره المهاجم الأول للنادي.

عمل جيسوس مع مايكل أرتيتا خلال الفترة التي كان فيها الإسباني مساعد بيب جوارديولا في مانشستر سيتي وكان هناك شعور بأن هذا كان جزءًا مهمًا من قرار المهاجم بالانتقال إلى شمال لندن.

هدد فشل آرسنال في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا فرص النادي، خاصة أن توتنهام وتشيلسي قد يقدمان لجيسوس فرصة للعب في مسابقة النخبة في أوروبا.

لكن جيسوس كشف أن محادثة مع إيدو - وليس أرتيتا - هي التي ساعدت على إقناعه بالانتقال إلى آرسنال.

قال جيسوس: "حسنًا أولاً وقبل كل شيء عندما جاء إيدو للتحدث معي وسألني عن حالتي، وكيف كنت أشعر كشخص ثم كلاعب كرة قدم، وماذا أريد في المستقبل".

اقرأ أيضًا.. ذا أثلتيك: آرسنال يحسم صفقة زينشينكو من مانشستر سيتي

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "المحادثة بيني وبين إيدو كانت رائعة لأنني كنت سعيدًا جدًا بمشروع النادي، وعلى الفور قلت (نعم، أعتقد أن طريقي في لندن)".

وأكد جيسوس أن قراره بالانضمام إلى النادي لم يكن لأنه يريد أن يكون "نجمًا"، حيث أوضح: "لا أريد أن أكون الرجل الرئيسي هنا، لا أريد أن أصبح نجمًا".

واختتم: "أريد أن ألعب وأستمتع بكرة القدم، هذا ما أحب أن أفعله، جئت لمساعدة الشباب، إنهم لاعبون رائعون أيضًا، إنه ناد يريد الجميع الفوز فيه معًا".