أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، تعاقده رسميًا مع الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت قادمًا من يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويعد ماتياس دي ليخت الصفقة الرابعة لـ بايرن ميونخ هذا الصيف، بعد ساديو ماني من ليفربول ونصير مزراوي في صفقة انتقال حر من أياكس، بالإضافة لـ ريان جرافينبيرش من النادي الهولندي أيضًا.

طالع أيضًا | بايرن ميونخ يعلن خضوع لاعبه لجراحة.. وشكوك حول لحاقه ببداية الموسم

وكشف نادي بايرن ميونخ في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني عن توصله لاتفاق مع يوفنتوس بشأن ضم ماتياس دي ليخت صاحب الـ22 عامًا، ليوقع الهولندي على عقود انضمامه حتى 30 يونيو 2027.

دي ليخت انضم إلى يوفنتوس في صيف 2019 وشارك في 117 مباراة تنافسية بمختلف المسابقات وسجل 8 أهداف، وحصل على بطولة الدوري الإيطالي والسوبر وكأس إيطاليا، قبل أن يقرر الانضمام إلى العملاق البافاري.

الدولي الهولندي شارك مع منتخب بلاده في 38 مباراة، بعدما سجل أول ظهور له مع الفريق الأول لـ أياكس في سن الـ17 عام 2016، وأصبح بعد ذلك أصغر قائد في تاريخ ناديه الأسبق.

وفاز دي ليخت مع أياكس ببطولة الدوري الهولندي والكأس قبل الرحيل إلى يوفنتوس في صيف 2019، بعد موسم استثنائي قاد خلاله عملاق أمستردام إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.