تحدث طلعت يوسف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة، عن مواجهة الأهلي في الدوري المصري، مشيرًا إلى أن الفريق موقفه سيئ وصعب في الدوري.

وقال طلعت يوسف في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": " المباراة أمام الأهلي ستكون صعبة للغاية، مهما كان أداء الأحمر متذبذب فهو لديه من الإمكانات الفنية والنفسية والجماهيرية التي تجعله يفوز، وهو محطة صعبة جدًا، ونستعد له بقوة".

وأردف: "الأهلي لو وفق أمام الزمالك سيكون بمعنويات عالية، وإذا لم يوفق سيواجهنا وهو لديه رغبة في العودة، وفي كل الحالتين هو لديه الدوافع، ونحن أيضًا دوافعنا متواجدة ونقاتل بشراسة لكي نحصل على نتيجة إيجابية".

وعن فوزه أمام طلائع الجيش، قال: "مكسب قيم جدًا، ولكن المشوار ما زال طويلًا والقادم أصعب بكثير، والصراع سيكون شرسًا للغاية، لفرق كبيرة مثل المقاولون وغزل المحلة والإسماعيلي".

وعن توقيت توليه القيادة الفنية للجونة: "مغامرة، ولكني فكرت كثيرًا قبل اتخاذي القرار، واعتذرت عن المهمة أكثر من مرة، وبعدها عقدت جلسة مع المسئولين ووجدت تقديرا واحتراما لي، لم أحصل عليه في مكان من قبل".

وتابع: "قالوا لي إننا نعلم أننا في موقف شبه مستحيل، ونحن لم نطلب منك سوى المحاولة، وإذا نجحت سنكون سعداء، ولو لم تحدث فنحن نقدر قبولك للمهمة، وهم أيضًا داعمين لي، وهذه الأمور دفعتني لقبول المهمة".

وأضاف: "موقف الفريق سيئ حتى بعد الحصول على أربع نقاط أمام طلائع الجيش وإنبي، هو أمر جيد، ولكن نحن مطالبين ببذل جهد كبير جدًا واللاعبين يحتاجون للتركيز وإخلاص كبير وأراهن على ذلك".

وأختتم: "الكفة الآن متساوية، خاصة وأن اندية ايسترن كومباني والمقاولون العرب وغزل المحلة والإسماعيلي والجونة والمصري في نفس الدائرة".