حالة من الجدل سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، وذلك عقب اعلان أهلي جدة عن أولى صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان الأهلي هبط إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" عقب احتلال المركز الخامس عشر في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي برصيد 32 نقطة، ليهبط بصحبة الحزم والفيصلي للدرجة الأدنى.

وأعلن الراقي عن ضم إبراهيم الزبيدي إلى الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم رياضي واحد، وظهر شعار دوري المحترفين في التصميم الخاص باعلان الأهلي عن تعاقده مع اللاعب، مما دفع الجماهير لتلمح لإمكانية استمرار الفريق في الدوري السعودي للموسم المقبل.

غلطة الأهلي

وانتقد أكثر من اعلامي سعودي المسؤول عن الحساب الرسمي لنادي أهلي جدة، مؤكدًا أن وضع شعار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في حين أن الفريق سيشارك في دوري يلو الموسم المقبل هو أمر غير مفهوم.

اقرأ أيضًا | أهلي جدة يعلن أولى صفقاته بعد الهبوط إلى دوري يلو

وذكر الناقد الرياضي عبد الرحمن الجماز: "شعار [يلو] يغيب عن قميص الزبيدي في إعلان تعاقد الأهلي معه، وهو انتهاك لاتفاقية أندية يلو مع الراعي الرسمي".

بينما غرد الصحفي السعودي عايد العليوي: "الأصدقاء بالنادي الأهلي هذا شعار دوري المحترفين.. بس أقول".

الجدير بالذكر أن الأهلي أعلن استمرار المدرب الأوروجوياني روبرت سيبولدي مع الفريق لموسم آخر حتى عام 2023، ثم كشف عن البرنامج الإعدادي والذي يتضمن معسكر خارجي يبدأ يوم 22 يوليو الجاري في تركيا حتى التاسع مع شهر أغسطس المقبل، على أن يلعب 4 مباريات ودية، قبل أن يعود إلى جدة يوم 10 أغسطس.