يواصل مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل تحركاته لمنع قرار عقوبة الحرمان من ضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بسبب أزمة اللاعب محمد كنو.

وكانت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت في مايو الماضي عن إيقاف كنو 4 أشهر وحرمان الهلال من ضم لاعبين جدد لفترتي انتقالات، وذلك بسبب توقيع اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا للنصر في يناير الماضي بعد دخوله الفترة الحرة (الستة أشهر الأخيرة من عقده)، التي تخول له التوقيع مع اللاعب دون الرجوع لناديه الهلال، لكن كنو تراجع عن تعاقده ووقع عقدًا جديدًا مع الهلال.

اقرأ أيضًا.. خبير لوائح يحسم الجدل بشأن موعد عودة كنو للمشاركة مع الهلال السعودي

الهلال يتحرك والنصر غاضب

بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن الهلال قام بتقديم طلب أمس الأحد بطلب تدابير وقتية لمركز التحكيم الرياضي السعودي لتعليق قرار غرفة فض المنازعات بمنع أزرق الرياض من ضم لاعبين جدد في الصيف الحالي.

من جانبه، قرر النصر تقديم شكوى رسمية إلى رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مطالبًا بضرورة فتح تحقيق رسمي بشأن ما قيل عن تعديل مركز التحكيم الرياضي القواعد الإجرائية في 12 من مايو الماضي.

وكانت تقارير أشارت لتعديل محكمة التحكيم الرياضية القواعد الإجرائية الخاصة بها دون الإعلان عنها، وهو ما تسبب في غضب إدارة العالمي برئاسة مسلى آل معمر.

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن مركز التحكيم الرياضي يعمل على مراجعة محاضر اجتماعاته الماضية، بهدف التأكد من تواريخ التعديل إن تمت وفق الاجتماعات والموافقات القانونية.

وذكر المحامي التونسي محمد بو راوي بأن الهلال في حال قدم الاستئناف إلى مركز التحكيم قبل 12 مايو فسيتم الحكم بالنظام القديم.