يعتمد تشافي هيرنانديز على ميراليم بيانيتش في جولة الولايات المتحدة الأمريكية لأنه يريد أن يتابع عن كثب ما يمكنه تقديمه هذا الموسم.

في الموسم الماضي، لعب البوسني الدولي على سبيل الإعارة إلى بشيكتاش، الآن، أمام بيانيتش 4 مباريات ودية لإرضاء مدربه وكسب فرصة لنفسه.

منذ الصفقة التبادلية غير المتوقعة مع آرثر ميلو، لم يتمكن بيانيتش من أن يكون بهذه الأهمية في برشلونة.

لكن هذا لم يغلق الأبواب أمامه في أول موسم كامل لتشافي هيرنانديز، وقد استدعى بيانيتش للجولة بعد إعطائه دقائق ضد أولوت وسيراقب أدائه.

لاعب خط الوسط ترك انطباعًا جيدًا خلال الأسابيع الأولى من التدريبات التمهيدية للموسم الجديد تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

تمت إعارة بيانيتش الموسم الماضي إلى بشيكتاش، لم تكن هناك حاجة إليه الموسم الماضي.

بيانيتش

ووفقًا لتقرير صادر عن "سبورت"، سيتم منح بيانيتش إجمالي 4 مباريات فقط لإثبات نفسه، قبل أن يتخذ برشلونة قرارًا بشأن مستقبله.

والمباريات التي سيشارك فيها بينايتش مع برشلونة في جولته التحضيرية، ستكون مثيرة للاهتمام: المنافسون هم إنتر ميامي وريال مدريد ويوفنتوس ونيويورك ريد بولز.

اقرأ أيضًا | مطالب برشلونة المالية تعقد رحيل مدافعه

من حيث المبدأ، لديه ما يكفي من الجودة لإرضاء المدرب، كما هو موضح في المباراة الودية الافتتاحية لبرشلونة، التي انتهت بالتعادل 1-1.

في تلك المناسبة، لعب بيانيتش في الشوط الثاني، لكن لا يمكن استبعاده من بدء إحدى المباريات القادمة، خاصة لأنها اختبار لأوراق اعتماده.

راتبه، الذي يبلغ حوالي 8 ملايين يورو في الموسم، هو حجر العثرة الرئيسي أمامه للاستمرار في برشلونة.

ستجبره ميزانية رئيس برشلونة خوان لابورتا الضيقة على اتخاذ قرارات صارمة لحماية تسجيل التعاقدات معه، لذا يجب على بيانيتش أن يبذل قصارى جهده في هذه الجولة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تشافي منفتح بالتأكيد على وجود بيانيتش في الفريق الموسم المقبل، مع العلم أن برشلونة ليس لديه أي بديل موثوق لسيرجيو بوسكيتس.

قرر مدرب برشلونة تعيين نيكو جونزاليس كلاعب رقم 6 الموسم المقبل، لكن بيانيتش يمكن أن يكون بديلًا ممتازًا.

ومع ذلك ، فإن مصير اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا في كامب نو سيعتمد على أدائه في المباريات الودية القادمة.

من المقرر أن يبدأ برشلونة جولته في الولايات المتحدة بمباراة ودية ضد إنتر ميامي في 20 يوليو، ومن المتوقع أن يشارك بيانيتش في الحدث، إلى جانب التعاقدات الجديدة، مثل فرانك كيسي وأندرياس كريستنسن ورافينها.

سيلعب البلوجرانا بعد ذلك 3 مباريات أخرى ضد ريال مدريد ويوفنتوس ونيويورك ريد بولز، وسيتقرر مصير بيانيتش بشأن أداءه في هذه المباريات الأربع.