تحدث ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى النادي الأهلي السابق، عن تجربته مع القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية.

ورحل يانكون عن تدريب الفريق الأول بالنادي الأهلي، بعد تولي البرتغالي ريكاردو سواريش القيادة الفنية للمارد الأحمر، عقب رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

طالع | الأهلي يُكلف ميشيل يانكون بمنصب جديد بعد رحيله عن الجهاز الفني

وقال يانكون خلال تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورتس1": "تجربتي مع الأهلي استثنائية، عندما نرى كل ما فعلناه مع الفريق، لم أكن أتخيل أن نحقق كل هذه المكاسب ونصل لنهائي دوري الأبطال عدة مرات، نحن تحركنا شيئًا فشيئًا للأمام وهذا أمر رائع".

وتابع: "علاقتي بجماهير الأهلي علاقة حب، لا أعلم كيف أتت، هم دعموني بقوة وهذا كان أحد أسباب سعادتي هنا، هو شيء رائع ليس له مثيل".

عن رحيله عن الفريق الأول، أوضح: "رئيس النادي أبلغني أنه في حاجة لي بقطاع الناشئين لكي أنقل خبراتي لهم، ولدينا لاعبين رائعين في هذا القطاع أتمنى أن أفيدهم، ويوجد تفاهم كبير بيني وبينهم وبين رئيس القطاع، لدينا نفس الشغف في فعل كل شئ مع هذا القطاع".

كيف تلقيت رسائل الوداع من الحراس، أوضح: "شكروني بشكل رائع وتحدثوا معي بكلمات مستني كثيرًا، وأؤكد أنني على علاقة جيدة جدًا معهم، كنت بجوارهم وكانوا بجواري، والعلاقة الشخصية كانت تلعب دور في مهمتي معهم، كانت علاقة حب وعلاقة أسرة واحدة".

وعن صورته مع سواريش، قال: "كنت في النادي بسبب موعد مع الخطيب وسيد عبد الحفيظ، وقابلت فريق العمل الجديد، جميعًا نسير في نفس الهدف ونعمل في صالح المؤسسة، أؤكد أن كرة القدم كذلك تكون هنا اليوم وغدًا في مكان آخر، قدمت تقريري الفني بكل أمانة، ولو المدرب الجديد طلب مني أي مساعدة سأفعل ذلك، أنا في خدمة النادي".

وبسؤاله "هل الأهلي في حاجة لحارس مرمى؟"، أوضح: "لدينا لاعبين رائعين في هذا المركز ويؤدون بشكل رائع، وأؤكد أن اللاعبين الشباب يستطيعون تقديم أفضل شيء، مركز حراسة المرمى في الأهلي يسير بشكل جيد، ولكن كرة القدم بها كل شيء، قد يتلقى أي حارس عرضًا ويرحل، ولدينا شباب في القطاع رائعين وجادين جدًا".

وأردف: "مصطفى شوبير يتدرب ويستمع بشكل جيد، يجب أن ندعمه هو وزملائه، هو لاعب ذكي وحارس مرمى قوي، وسيصل يومًا ما لهدفه، هو يمتلك رؤية وطموح".

وأتم: "مصطفى سواء استمر أو تمت إعارته فالاختيارين جيدين بالنسبة له، هو في حاجة للعب وفي نفس الوقت الأهلي يحتاج لكل الحراس، إذا اختار أن تتم إعارته فهذا لصالحه، ولو بقى فهو أمر جيد، هو قراره في النهاية وعليه أن يحدد ما يريد".