يعترف توماس توخيل بأنه قد يتعين عليه إعادة النظر في تعاقد تشيلسي مستقبلاً مع لاعبين لم يحصلوا على لقاح ضد فيروس كورونا.

لم يتمكن لاعبي خط الوسط في تشيلسي، نجولو كانتي وروبن لوفتوس تشيك، من السفر مع الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية في جولة ما قبل الموسم لمدة أسبوعين بسبب حالة التطعيم ضد كورونا.

ويمثل غياب الفرنسي كانتي، ضربة كبيرة في الاستعداد للموسم الجديد، خاصة أنه غاب عن أجزاء كبيرة من الموسم الماضي بسبب الإصابة.

تم إجبار الثنائي على البقاء في تدريب كوبهام مع طاقم تدريب البلوز تحت 23 عامًا، والمشاركة في برامج اللياقة البدنية الفردية للحفاظ على لياقتهم البدنية.

عندما سئل عن إحباطه من عدم قدرته على دمج كانتي مع الفريق في أمريكا، قال توخيل مازحًا أنه كان ينبغي عليه تطعيم اللاعب بنفسه.

وحول ما إذا كانت التطعيمات تتبادر إلى ذهنه عند رغبته في التعاقد مع لاعب، تابع المدرب الألماني توخيل في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "نعم، لا بد من ذلك".

وأضاف توخيل: "كنت أعرف بعض اللاعبين الذين كنت سأخذهم بدون لقاح، يجب أن أقول، لكن نعم، إنه جزء من الحياة اليومية في الوقت الحالي".

وواصل مدرب تشيلسي:"لا يمكننا إجبارهم في الوقت الحالي، يعد الحصول على التطعيم قرارًا عاديًا للغاية، كلا اللاعبين اتخذوا قرارا بعدم القيام بذلك".

وأردف: "نحن بحاجة إلى اتباع القواعد، لا يمكنهم الانضمام إلينا، إنهم يعرفون العواقب، نحن لا نحب ذلك، بالطبع لا، نود وجودهم هنا وهذا ليس حلاً مثاليًا".

اقرأ أيضًا | توخيل يرد على شائعات رونالدو.. ويؤكد: كوليبالي إضافة مثالية لـ تشيلسي

وأكد توخيل: "بعيد عن المثالية، ولكن بمجرد أن يصبح الوضع على هذا النحو، عليك التوصل إلى حل، لذا، لديهم مدربيهم هناك، لكن ذلك لا يعوض لن يكون الأمر هو نفسه".

غاب كانتي الفائز بكأس العالم عن 16 مباراة الموسم الماضي بسبب مشاكل في الفخذ والركبة، بالإضافة إلى اختبار إيجابي مرتين لفيروس كورونا.

ومع ذلك، فإن توخيل مصمم على إيجاد الإيجابيات، ويعتقد أن هذا يمكن أن يكون ميزة في التطور البدني لكانتي.

وعلّق: "بالنسبة إلى كانتي، ربما لا يكون الأمر أسوأ شيء يمكن القيام به، يمكننا أن نمنحه تدريبًا فرديًا جيدًا للغاية بالنسبة له، لذا ربما يمكننا تحويل العيب إلى ميزة".

وأتم: "لا أعتقد أنه على وجه الخصوص يحتاج إلى وقت طويل للتكيف مع لعبتنا لأن كانتي هو كانتي، الجميع يدرك أنه لاعب رئيسي ويجب أن يكون لاعبًا رئيسيًا إذا كنت تريد الفوز بأشياء كبيرة".