أشاد اسطورة الكرة السعودية الظهير الأيسر السابق حسين عبد الغني بتعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا لتولي تدريب الفراعنة في الفترة المقبلة.

وفي تصريحات لقناة "المحور" قال المدير التنفيذي السابق لنادي النصر السعودي: "روي فيتوريا مدرب كبير يمتلك سيرة ذاتية رائعة".

وأكمل: "قدم مع النصر أداءً رائعًا وبذل الكثير من المجهودات معنا، في الموسم الأول لعبنا بشكل رائع وفي الموسم الذي يليه النتائج لم تخدم المدرب وهذا شيء طبيعي يحدث مع الفريق عندما يحقق بطولة او انجاز، يكون احيانا هناك تراخي أو تشبع وهذه هي ثقافة اللاعب العربي".

وتابع: "تعاملت مع روي فيتوريا في النصر، هو مدرب محترف سواء في التدريبات أو خارج الملعب، أراه إضافة كبيرة للمنتخب المصري".

اقرأ أيضا..محطات في مسيرة روي فيتوريا مدرب منتخب مصر.. انتصار تاريخي على فيريرا ودخول القائمة الذهبية

وأكمل: " منتخب مصر يمتلك أسماء كبيرة ولاعبين محترفين على أعلى مستوى، أتوقع أنه اختيار فيتوريا ناجح، شخص يعرف طباع اللاعبين العرب، سيفيد منتخب مصر بشكل كبير فنيًا وتنظيميًا".

واختتم: "فيتوريا رجل عقلاني بشكل كبير جدًا وليس صداميًا، يتعامل بعقلانية مع اللاعبين في حدود المعقول، مصلحة فريقه الجماعية هي الأهم بالنسبة له، يتعامل بشكل ممتاز مع النجوم، يدفع اللاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم".

يذكر أن روي فيتوريا قاد النصر السعودي في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء وتوج مع الفريق بلقب الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي. 

وأصبح فيتوريا ثاني مدرب برتغالي يتولى قيادة منتخب مصر بعد مواطنه كارلوس كيروش الذي درب منتخب مصر منذ شهر سبتمبر 2021 وحتى شهر أبريل من العام الحالي.

 ويخوض فيتوريا الذي وقع عقدا يستمر لأربع سنوات مع الفراعنة مباراته الأولى مع منتخب مصر أمام مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.