على عكس مفاوضات جابرييل جيسوس ورحيم سترلينج، اللذان تم بيعهما لآرسنال وتشيلسي على التوالي، لا يرغب مانشستر سيتي في ترك برناردو يخرج بسهولة إلى برشلونة.

من يريد المغادرة فالباب مفتوح، هذا هو الاتجاه المعتاد في مانشستر سيتي، حدث ذلك مع ليروي ساني، بعد أربع سنوات من وصول الألماني.

أيضًا مع فيران توريس، الذي ذهب الموسم الماضي إلى برشلونة على الرغم من الوقت الجيد الذي كان يمر به في مانشستر سيتي.

واعترف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عند رحيل فيران: "إذا كنت تريد المغادرة لأنك لست سعيدًا هنا أو لأنك تعتقد أنك ستكون في مكان آخر، فعليك المغادرة، مسيرة لاعب كرة القدم قصيرة، وستنتهي قريبًا، إذا كنت تريد المغادرة، فأنا لست أشعر بخيبة أمل على الإطلاق، إنها رغبته وأنا سعيد من أجله".

ظهرت نفس الفلسفة أيضًا خلال هذا الصيف، حيث أراد جابرييل جيسوس أن يلعب دورًا أكبر وذهب إلى آرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا، وهي حالة مشابهة لحالة رحيم سترلينج، الذي ذهب إلى تشيلسي بحثًا عن دقائق إضافية.

على الرغم من اهتمام برشلونة، واهتمام برناردو سيلفا نفسه فإن الوضع يختلف قليلاً فيما يتعلق بالأمثلة السابقة، بحسب ما أفادت صحيفة "آس" الإسبانية.

"أعتقد أن برناردو سيبقى معنا"، أوضح بيب جوارديولا في يونيو الماضي أثناء تقديم المباراة الودية التي سيلعبها مانشستر سيتي ضد برشلونة لجمع الأموال تضامنًا مع مرضى التصلب الجانبي الضموري.

وأضاف جوارديولا: "هدفنا كنادي هو أن يبقى، على الرغم من أننا قلنا دائمًا أننا لا نريد أن يكون هناك لاعبون غير سعداء في الفريق".

وتحدث جوارديولا في مؤتمر إعلان مباراة برشلونة ومانشستر سيتي، وقال: "سنأتي بكل كتيبتنا إلى كامب نو".

اقرأ أيضًا | أول تعليق من ليفاندوفسكي على رحيله عن بايرن ميونخ

ورد لابورتا مازحًا: "هل سيأتي برناردو سيلفا مع تلك الكتيبة؟"، فأجاب جوارديولا سريعًا: "نعم، سنحضر برناردو سيلفا وعشرة لاعبين آخرين".

في ملعب الاتحاد، يقدرون برناردو سيلفا بأكثر من 80 مليون يورو، وهم ليسوا على استعداد لقبول أقل من ذلك.

مانشستر سيتي لا يفتح الباب بسهولة أمام رحيل برناردو، كان يعاني في الصيف الماضي عندما كانت رغبته في الخروج أكبر بعد أن ظل لعدة أشهر بعيدًا عن عائلته.

قرر سيلفا أنه يريد التغيير، لكن في سوق الانتقالات الذي تأثر بتفشي فيروس كورونا، لم يستطع أحد الحصول على لاعب خط الوسط، مكث وتقبل الوضع وقدم واحدًا من أفضل مواسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز.