أكد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد أن الفريق يفصله فقط خطوتين على تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر حتى 18 يوليو الجاري.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة 34-19 فى إطار دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، وذلك على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، ليتأهل إلى مواجهة تونس في نصف النهائي ويضمن بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة.

وقال باروندو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "سعيد للغاية بالتأهل لنصف النهائي والأداء الذي قدمناه والآن أصبح متبقي خطوتين فقط على تحقيقنا اللقب".

طالع | بالمواعيد.. مواجهات دور نصف نهائي أمم إفريقيا لكرة اليد مصر 2022

وأضاف: "نلعب نصف النهائي اليوم أمام تونس ونبدأ الاستعداد من الآن ونركز بشكل كبير في كل مباراة ونريد تقديم أقصى جهد للتتويج باللقب".

وتابع: "كنت أفضل الحصول على يوم راحة، لكن هذا نظام البطولة، ويجب علينا احترامه، ونستعد بقوة لمباراة نصف النهائي أمام تونس".

وأوضح: "منتخب تونس قوي ونعرفه جيدا وواجهناه كثيرا في السنوات الماضية لكنها مباراة مثل أي مباراة، ونريد تحقيق الفوز والتأهل للنهائي".

واختتم موجهًا رسالة للجماهير: "أريد أن أشكر الجماهير الكبيرة التي قدمت الدعم لنا في كل المباريات وخلقت أجواء ممتعة في مباراة الجزائر وهم يساعدوننا بشكل كبير ونريد إسعادهم بلقب إفريقيا".

ويلتقى منتخب مصر مع تونس، مساء اليوم السبت في التاسعة مساءً، في نصف نهائى البطولة على صالة حسن مصطفى.