تطرق توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي للحديث عن رحيل البلجيكي روميلو لوكاكو، بعد عام واحد فقط من انتقاله إلى ستامفورد بريدج.

وكان لوكاكو قد عاد إلى إنتر ميلان من جديد، الشهر الماضي، وذلك على سبيل الإعارة من تشيلسي.

لوكاكو انتقل إلى تشيلسي في الصيف الماضي، من إنتر ميلان، مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني ولكنه لم يقدم الأداء المطلوب منه مع البلوز.

وقال توخيل في تصريحات لصحيفة "تليجراف" الإنجليزية: "لم يكن هناك اجتماع قط حيث قلت (أريد أن يخرج هذا الرجل)، أبدًا، كنت دائمًا واضحًا، إذا بقي، فسنبذل قصارى جهدي لوضعه في مكان أفضل، ولجعله في حالة أفضل، ولتحسين أسلوبي في التدريب، وأسلوبنا في اللعب، لجعله لائقًا بشكل أفضل".

وأضاف: "كان دائمًا هناك احتمال لبقائه، لكن روميلو أوضح أنه يريد المغادرة واتخذ أصحاب القرار، قرارًا على الفور".

وواصل: "خيبة الأمل هي الكلمة الخاطئة، لا أعرف أفضل كلمة في اللغة الإنجليزية، أشعر أنني أعتبر الأمر شخصيًا، ولكنه ليس شخصيًا أبدًا، لست سعيدًا لأننا لم نستطع جلب المزيد منه".

وأردف: "ربما كان الأمر سيستغرق وقتًا أطول قليلاً، المزيد من اللياقة البدنية، والتكيف أكثر قليلاً في لعبتنا، من يعرف؟ لكننا لن نكتشف ذلك، بمجرد أن أعطى روميلو رأيه الواضح بشأن الوضع وكان هناك حل مطروح على الطاولة، اتخذ المالكون خيارهم وحظي بمباركتي".

اقرأ أيضًا.. توخيل يعلن موقف تشيلسي من التعاقد مع ليفاندوفسكي

ومثلما رحل لوكاكو بمباركة توخيل، جاء رحيم ستيرلينج إلى تشيلسي بتأييد كبير من المدرب الألماني.

وعن ذلك، قال توخيل: "كان هدفنا الأول على الإطلاق في هذا المركز، أعطيت اسمه لتود (مالك النادي الجديد) على الفور".

واستمر: "في كل مرة كنا نلعب ضده، إنه أمر مروع أن تلعب ضده، إنه أمر مروع! النقطة الأساسية هي شدته ومقدار تكرار الشدة التي يقدمها، هذا هو الأمر ببساطة، كان رائعًا خلال السنوات الماضية".

وأكد: "لقد تسبب في مشكلة كبيرة عندما لعب ضدنا وبمجرد أن تتعمق في بياناته وليس فقط الإحصائيات في أهدافه، ستجد الأمر رائعًا، هذا بالضبط ما نحتاجه لرفع مستوى لاعبينا، لهذا السبب نحن واثقون جدًا به، ولهذا السبب كان على رأس القائمة لدينا".