أعرب جوزيه توماس المدير الفني لمنتخب الرأس الاخضر لكرة اليد، عن سعادته بتأهل فريقه لكأس العالم بعدما نجح في التأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا مصر 2022.

وحسم منتخب الرأس الأخضر ثالث بطاقات التأهل لنصف نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بعد الفوز على منتخب أنجولا بنتيجة 23/24 ضمن منافسات ربع نهائي البطولة.

وقال مدرب منتخب الرأس الاخضر، في تصريحات له بالمؤتمر الصحفي عقب انتهاء مباراته أمام أنجولا: "المباراة كانت قوية ومثيرة وشهدت ندية كبيرة خاصة وان المنتخبين في مستوى متقارب، ولكننا نجحنا في حسم اللقاء بالدقائق الاخيرة".

وعن مباراته المقبلة في نصف النهائي، قال مدرب الرأس الأخضر، هدفنا صناعة التاريخ من القاهرة ومباراة المغرب في نصف النهائي ستكون صعبة وسنسعى للفوز بها والوصول للنهائي.

واوضح أنه تولى المهمة منذ فترة قصيرة وأنه يعمل على بناء فريق قوي قادر على المنافسة في المستقبل القريب.

وأتم: "مستوى فريقنا ارتفع بشكل تدريجي في البطولة واكتسبنا خبرات كبيرة باللعب أمام منتخبات قوية في القارة الإفريقية، ما رفع سقف طموحاتنا بالوصول لابعد نقطة ممكنة".

وضمن الرأس الأخضر التأهل لبطولة العالم لكرة اليد التي تقام العام المقبل 2023، وسيصطدم مع المنتخب المغربي في نصف نهائي البطولة المقرر اقامته غدا السبت.

يذكر ان منتخب المغرب و تونس قد حسما تأهلهما إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، حيث فاز المنتخب المغربي على المنتخب الغيني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بنتيجة 28/24، بينما فاز منتخب تونس على منتخب الكونغو الديموقراطية بنتيجة 40/34 في مباراة مثيرة بربع النهائي.

طالع | أسامة الجزيري: شخصية البطل رجحت كفة تونس أمام الكونغو.. ومواجهة مصر نهائي مبكر

ويلتقي منتخب مصر بعد قليل مع نظيره الجزائري لحسم بطاقة نصف النهائي الرابعة.