سُئل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني عن آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات مع بايرن ميونخ لضم روبرت ليفاندوفسكي، ومصير الهولندي فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة.

ويتفاوض برشلونة مع بايرن ميونخ لضم ليفاندوفسكي هذا الصيف لتعزيز الهجوم، مع رغبة المهاجم البولندي في الرحيل عن العملاق البافاري.

وقد أشارت تقارير بولندية إلى توصل برشلونة وبايرن ميونخ لاتفاق مبدئي بالفعل.

وخلال المؤتمر التقديمي للبرازيلي رافينها لاعبًا لبرشلونة، قال لابورتا عن ليفاندوفسكي: "ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ ولن أعلق على هذه المسألة احترامَا لناديه، ليس لدي ما أقوله، فقط أقصى درجات الاحترام للاعب وبايرن ميونخ".

مضيفًا: "ليس هناك ما أقوله، نحن في لحظة سعيدة للنادي، تعاقدنا مع برازيلي وكلنا متحمسمون جدًا".

وتابع لابورتا: "في الوقت الحالي ما يمكن أن نتخيله هو لعبة للجناح رافينها تنتهي بهدف".

وأكمل رئيس برشلونة: "لقد حددنا لأنفسنا ما يطلبه تشافي، كان رافينها وديمبلي أيضًا طلبًا منه، نريد الحصول على الإضافات التي اقترحها الجهاز الفني".

وضغط الصحفيون على الرئيس، حتى أنهم أصروا على ما إذا كان يحب اللغة البولندية، في إشارة إلى لغة ليفاندوفسكي، لأنه سبق أن علق بأنه يحب اللغة البرتغالية.

واستطرد لابورتا: "الأصوات البرتغالية والبرازيلية جيدة بالنسبة لي، أحب سماعها، لا أريد أن يساء فهمي، يسموننا بالبولنديين، أنا لا أتحدث هذه اللغة، على الرغم من أنني أحبها كثيرًا، اللغة البولندية معقدة".

وشدد لابورتا: "نأمل أن نلبي مطالب تشافي إلى أقصى حد ممكن، نحن نعمل بشكل جيد للغاية لتشكيل فريق تنافسي، كان هناك طلب على رافينها من قبل طاقم التدريب وكانت هناك فرق أخرى مهتمة به، لكنه كان يضع الأولوية دائمًا إلى برشلونة".

وبإصرار، أكد رئيس نادي برشلونة أنه لا شيء يمكن أن يمضي قدما: "بالنسبة للاعبين الذين لديهم عقد، احتراما لبايرن ميونيخ، لا يمكننا الحديث، لم يصل ردهم على عرضنا بعد".

لابورتا انتقل للحديث عن دي يونج، والذي يهدف مانشستر يونايتد لضمه، وأفاد: "ليس صحيحًا أن النادي ملزم ببيع دي يونج، الجولة يقررها تشافي، لكنه سيسافر مع الفريق (في جولة الولايات المتحدة) من حيث المبدأ".