بعد الإعلان عن مبدأ الاتفاق مع ليدز للتوقيع مع رافينها، أصبح البرازيلي بالفعل لاعبًا جديدًا في برشلونة.

ووقع رافينها رسميًا اليوم الجمعة على عقود انضمامه إلى برشلونة حتى يونيو 2026 رفقة رئيس النادي خوان لابورتا.

يصل رافينها إلى برشلونة بعد دفع 58 مليون يورو ثابت بالإضافة إلى تسعة متغيرات للانتقال إلى ليدز يونايتد، الذي يمتلك جزءًا من حقوقه.

يوقع اللاعب لمدة خمسة مواسم حتى عام 2027 ويبلغ الشرط الجزائي الخاص به مليار يورو بحسب ما أوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وصل رافينها إلى برشلونة الأربعاء الماضي، وأكمل هذا الجمعة الفحص الطبي والعرض التقديمي.

سيتدرب رافينها مع بقية المجموعة صباح الغد وسيسافر مع البعثة بأكملها إلى الولايات المتحدة لبدء الجولة.

تحدث الرئيس خوان لابورتا خلال عرض رافينها كلاعب كرة قدم في نادي برشلونة، وقال في تصريحاته خلال المؤتمر التقديمي للبرازيلي: "إنه أمر مثير للغاية بالنسبة لنا، رافينها يوقع حتى عام 2027".

متابعًا: "نحن فخورون جدًا بهذا التوقيع، إنه لاعب برازيلي يواصل ملحمة البرازيليين، لقد فعل اللاعب كل شيء من جانبه للحضور إلى برشلونة، السامبا يعود إلى برشلونة".

اقرأ أيضًا | ديست يعلن موقفه من مغادرة برشلونة

وأضاف: "كل من عاش العصور الذهبية للنادي لطالما كان لدينا لاعب برازيلي، يذكرنا رافينها بهذه الملحمة للبرازيليين، لقد التقط عصا تاريخ البارسا، نحن بحاجة إلى إعادة التواصل مع السعادة والسحر".

وأكد لابورتا: "عادت اللعبة الجميلة، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة للكيان، أصر تشافي كثيرًا على أنه يريد رافينها، نحن ممتنون جدًا لرافينها لرغبته في اللعب مع برشلونة، لقد كان هذا أمرًا أساسيًا".

في النهاية، أراد الرئيس تسليط الضوء على دور أليماني وكرويف وديكو في العملية: "أود أن أشكر العمل الجيد الذي قام به ماتيو أليماني وكرويف في جعل هذا الفريق أكثر وأكثر تنافسية، وأود أيضًا أن أشكر ديكو على الجهد الذي بذله خلال هذه المفاوضات".