أبلغ نادي برشلونة الإسباني فرينكي دي يونج أنهم يريدون منه مغادرة النادي للانضمام إلى مانشستر يونايتد.

إدارة برشلونة أبلغت دي يونج أنه يتعين عليهم بيعه من أجل تحقيق التوازن في فاتورة الأجور المفرطة، مما أدى إلى تعقيدات في تسجيل التعاقدات الجديدة مثل رافينها.

يحاول برشلونة إقناع دي يونج بأن الانتقال إلى مانشستر يونايتد سيكون أفضل خطوة في مسيرته، بحسب ما أفادت صحيفة "أثليتك".

وبينما يعتقدون أنه لاعب موهوب، فقد تعلق الأمر بقرار اقتصادي وليس رياضي، في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما إذا كان دي يونج سيسافر مع فريق برشلونة في جولتهما التمهيدية للموسم الجديد في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن برشلونة يفكر في ترك دي يونج وعدم سفر اللاعب مع الفريق للجولة التحضيرية، ليكون ذلك رسالة له بضرورة قبول الرحيل.

وأفادت صحيفة "أثليتيك" في وقت سابق اليوم أن يونايتد وافق على دفع رسوم مضمونة لبرشلونة قدرها 75 مليون يورو (63 مليون جنيه إسترليني، 75 مليون دولار) لدي يونج وأنه يمكنهم أيضًا دفع إضافات بقيمة 10 ملايين يورو (8.47 مليون جنيه إسترليني ، 10 ملايين دولار).

من المعتقد أن برشلونة يشعر أن عرض يونايتد هو مبلغ كبير، وأنهم يفضلون الحصول على بيع سريع، لأنهم يعلمون أنه لن يكون هناك إلى الأبد.

ومع ذلك، فإن الوضع معقد أيضًا بسبب أن برشلونة مدين لدي يونج بدفع رواتب مؤجلة بقيمة 17 مليون يورو وهذا لا يزال يوقف الصفقة.

أرسل مانشستر يونايتد وفداً إلى برشلونة لإجراء محادثات وجهًا لوجه بشأن توقيع دي يونج، مما أدى إلى انفراج فيما يتعلق برسوم النقل.

تعاقد برشلونة مع دي يونج من أياكس مقابل 86 مليون جنيه إسترليني في عام 2019، ومنذ ذلك الحين شارك في ما يقرب من 100 مباراة في الدوري مع النادي الكتالوني.

ومع ذلك، فإن الوضع المالي لبرشلونة يعني أن مستقبل دي يونج كان معلقًا في الميزان، مع ديون تبلغ مليار جنيه إسترليني، وضوابط صارمة على التوظيف والإنفاق.

تحت قيادة تين هاج، كان دي يونج أحد النجوم اللامعين في فريق أياكس الذي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 2018-19، حيث تغلب على أمثال ريال مدريد ويوفنتوس للوصول إلى المراحل الأخيرة من المسابقة.

حتى الآن في هذه النافذة، تعاقد مانشستر يونايتد مع فينورد الظهير الأيسر تيريل مالاسيا، ومن المتوقع أن ينضم كريستيان إريكسن، بينما يقتربون أيضًا من صفقة ليساندرو مارتينيز.