يواصل نادي برشلونة خططه لإنعاش خزينته بالأموال في ظل الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها خلال العامين الماضيين.

برشلونة مُدان بأكثر من مليار يورو، مما دفع النادي لبيع 49.9% من أسهم شركة التسويق BLM التابعة لأصول النادي، لإنعاش خزائن البلوجرانا وحصل على مبلغ يتراوح بين 200 و300 مليون يورو.

صحيفة "سبورت" الكتالونية ذكرت أن برشلونة من المرجح أن يقوم بتفعيل الرافعة الثانية من الروافع الاقتصادية الأسبوع المقبل، من أجل الحصول على مبلغ يتراوح بين 320 و330 مليون يورو مع مكاسب رأسمالية قدرها 400 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. RMC: برشلونة يستعد لتقديم العرض الرابع إلى بايرن ميونخ لضم ليفاندوفسكي

الأموال الجديدة سوف تُساعد برشلونة على حسم الصفقات الجديدة، حيث يتطلع النادي الكتالوني إلى ضم روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ، وجول كوندي من إشبيلية، إلى جانب جناح ليدز يونايتد، رافينها؛ فضلًا عن سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي.

برشلونة يُخطط أيضًا إلى بيع 25% من حقوق بث النادي لمدة 25 عامًا، وهي نصف المدة الزمنية المقدمة في مشروع CVC مع رابطة "لا ليجا".

ويستهدف النادي الكتالوني الحصول على قرابة 600 مليون يورو لحل أزمة ديونه المتراكمة وتوفير السيولة اللازمة للتعاقد مع اللاعبين وتسجيلهم دون خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

يذكر أن إدارة لابورتا جاءت في مارس 2021 عقب استقالة جوسيب ماريا بارتوميو في أكتوبر 2020، وقد تسلمت أكبر دين في تاريخ الرياضة بما يفوق مليار يورو.