أشاد خبير النادي الأهلي المسئول عن تطوير الشباب في قطاع الناشئين، ميشال بروكيتش، بمهارات وإمكانية اللاعب المصري، وذلك بعد قدومه منذ عامين تقريبًا من التشيك.

مهمة بروكيتش في الأهلي هي تطوير مهارات اللاعبين في قطاع الناشئين وتسويقهم في أوروبا، بالإضافة إلى تصعيد المميزين منهم إلى الفريق الأول لكرة القدم.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف عن أول ضحايا نونو سانتو في اتحاد جدة

بروكيتش مع خالد بيبو وامير توفيق

وأجرى بروكيتش حوارًا مع صحيفة "ISport" التشيكية، وقال: "ممتن لتجربتي مع الأهلي، لقد عدت إلى المستطيل الأخضر، لأنني بصفتي مديرًا فنيًا رياضيًا، فأنا مسئول تمامًا عن تطوير الشباب".

وتابع: "لم أعش حياة أفضل من التي أنا فيها الآن، أتناول فواكه وخضروات طازجة ممتازة في كل وجبة".

وعن مهارات اللاعبين المصريين: "أعتقد أن محمد صلاح (جناح ليفربول) هو مثال حي يوضح إمكانيات اللاعبين في مصر، لديهم مهارات رائعة واستثنائية".

وأضاف: "أسلوب اللاعبين المصريين الديناميكي رائع للغاية، يرغبون دائمًا في الاستمتاع، وهذا ما يجب أن تقدمه كرة القدم للجميع".

وواصل تصريحاته: "كرة القدم بالنسبة للمصريين هي وجبة أساسية ولعبتهم الشعبية الأولى، قادرون على المنافسة مع الجميع، ولهذا محمد صلاح في أحد أفضل الأندية في العالم".

وعن نواقص اللاعب المصري: "أعتقد أن هناك قلة تركيز من البعض، لكني أحاول أن أقوم بإعداد شامل للاعبين، بما في ذلك الجانب البدني والذهني، لا يزال الأمر في بدايته".

واستمر: "الأمر لا يتوقف فقط على الموهبة، هم يرغبون في الوصول إلى مستوى محمد صلاح على الفور، وربما يكون لذلك تأثير سلبي عليهم أحيانًا، لكن على الجميع مشاهدة فيديوهات تدريبه القوية للحفاظ على لياقته البدنية، فهو يعمل بجد لكنهم يبنون المنظومة بأكملها على لاعب واحد مثله ويقولون إنهم قادرون على منافسة الجميع مع المنتخبات والأندية الكبرى لأنهم يمتلكون محمد صلاح".

وأتم تصريحاته: "اللاعبون في مصر مجهزون فنيًا، يلعبون كرة قدم جميلة ومبدعة، لكن الإثارة والحماس أقل بكثير مقارنة بالكرة الأوروبية".