كشف مصطفى هدهود مدير صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية بمدينة أكتوبر، عن جاهزية الصالتين لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لليد التي ستقام في مصر خلال الفترة من 9 يوليو حتي 19 من نفس الشهر الجاري.

ويقام حفل الافتتاح في تمام الساعة السادسة والربع مساءً على صالة الدكتور حسن مصطفى، تليه مباراة مصر والكاميرون في تمام الساعة الثامنة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد منصوري أريمو.

وقال هدهود في تصريحات صحفية: "جاهزون تمامًا ونعمل على قدم وساق من أجل الظهور بشكل مشرف، والصالة على أتم الاستعداد لاستقبال البطولة كاملة".

وأضاف: "الدليل على ذلك أن اللجنة الإفريقية عندما جاءت لمعاينة الصالة قامت باختيارها لإقامة البطولة، هناك تطور تكنولوجي كبير الفترة الماضية داخل الصالة بأكتوبر، وقمنا بالفعل باستضافة خمس بطولات عالمية من قبل وستكون هذه هي البطولة السادسة".

طالع | حسن مصطفى يحضر حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

وأكمل: "قمنا بتجهيز كل ما يلزم صالة أكتوبر الدولية من اضاءة وتجهيزات لاستقبال الجمهور الذي سيحضر مباريات المنتخب بالاتفاق مع شركة تذكرتي".

وأضاف: "سيتم السماح بحضور 4500 في صالة حسن مصطفى و2000 في صالة أكتوبر الدولية الشباب والرياضة".

واختتم: "ستقوم اللجنة المكلفة من الاتحاد الإفريقي بزيارة ملعب صالة حسن مصطفى اليوم فى تمام الساعة الرابعة عصرًا، ثم سيتم التوجه لصالة الشباب والرياضة أيضًا للتأكد من كافة التجهيزات قبل انطلاق البطولة".

جدير بالذكر أن المنتخبات الخمسة الأوائل في ترتيب البطولة ستتأهل مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023 في بولندا والسويد.