طالب يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي بتوزيع عوائد البث التليفزيوني لبطولة الدوري بالمساواة بين كافة الأندية المتنافسة في المسابقة مستثنيًا الأهلي والزمالك لجماهيريتهما الكبيرة وبطولاتهما.

وقال يحيى الكومي في مداخلة "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "اي تي سي": "لابد من المساوة وتكافؤ الفرص في توزيع عوائد البث التلفزيوني في الدوري، وأتفق أن يحصل الأهلي على القيمة الأكبر نظرًا لبطولاته الكبيرة والزمالك يليه للأمر ذاته، وأن تقترب منه باقي الأندية في القيم المالية، لخلق نوع من العدل وتكافؤ الفرص".

طالع أيضًا.. رئيس الإسماعيلي يصر: إيهاب جلال طلب 10 ملايين.. وعليكم تحديد من الأكثر صراحة

وأضاف: "هناك فجوة كبيرة في توزيع عوائد البث التلفزيوني الأهلي يتحدث في أكثر من مليار جنيه على مدار 3 سنوات، والإسماعيلي يحصل على 100 مليون في 4 مواسم".

وتابع: "متفق أن يحصل الأهلي على أعلى قيمة نظرًا لأنه الأكبر جماهيرية والأكثر تتويجًا بين فرق الدوري لكن الفجوة كبيرة جدًا وتقلل من حجم المسابقة".

وأردف: "لم أنتقد شخص النادي الأهلي بخصوص قرعة الكأس، كل ما طالبت به تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، وعدم توجيه القرعة".

وتابع: "جمال علام اتفق معي في أن قرعة الكأس لم يكن فيها تكافؤ الفرص، لدينا طموح أن ننافس الأهلي والزمالك على البطولات وهذا حق مشروع لنادي كبير مثل الإسماعيلي".

واختتم الكومي: "لا مانع لدينا في بيع باهر وعبد الرحمن مجدي في حالة وصول عروض مرضية بالنسبة لنا من أجل التعاقد مع لاعبين آخرين".