علق أحمد الأمير الخبير باللوائح والقوانين على آخر تطورات الأزمة بين نادي النصر السعودي ولاعبه السابق المغربي عبد الرزاق حمد الله.

قضية نادي النصر وحمد الله الممتدة من 6 أشهر ماضية، وصلت إلى غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمنتظر إصدار الحكم فيها خلال الأسبوع الجاري.

وكانت مصادر مقربة من إدارة النصر أكدت تقديم النادي العديد من التسجيلات الصوتية التي يمكن من خلالها تغيير القرار الخاص بالقضية لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض الاعتماد على التسجيلات الصوتية، كدليل رسمي مبررا ان إدارة النصر تأخرت في تقديمها.

ووفقا للتقارير الصحفية فإن النصر يمكنه الاعتماد على التسجيلات الصوتية في حال قرر النادي الاستئناف أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وكتب أحمد الأمير الخبير باللوائح والقوانين من خلال حسابه الرسمي عبر "تويتر": "إذا تم اكتشاف دليل جديد بعد إقفال باب المداولات أو المرافعات يتم الأخذ به وحتى بعد إصدار القرار يتم الأخذ به من خلال طلب مراجعة القرار!".

اقرأ أيضا..تقارير سعودية: النصر يخفض مطالبه من حمدالله.. وفيفا يصدر حكمه الأسبوع الجاري

ويؤكد الأمير ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان عليه الاستعانة بالتسجيلات الصوتية بين حمد الله مهاجم النصر السابق والاتحاد الحالي وحامد البلوي المدير التنفيذي للاتحاد.

وكان النصر فسخ تعاقده مع حمد الله من جانب واحد في نوفمبر الماضي لأسباب قانونية وشرعية بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومن ثم أعلن اتحاد جدة ضم اللاعب المغربي في صفقة انتقال مجانية في يناير الماضي.

وتقدم النصر بشكوى ضد الاتحاد بداعي امتلاكه أدلة تثبت تحريض اللاعب على الرحيل.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية وفق مصادرها الخاصة أن نادي النصر خفض مطالباته إلى 9.5 مليون يورو المتبقي من قيمة تعاقده، بجانب 5.5 ملايين يورو أخريين كتعويض.

جاء ذلك التخفيض بتوصية من اللجنة القانونية بنادي النصر، بعد أن بدأ النزاع مطالبًا بـ 20 مليون يورو قيمة الشرط الجزائر.

وفي الوقت ذاته طالب عبد الرزاق حمد الله بمبلغ 8.8 مليون يورو، القيمة المتبقية من عقده في الموسم الماضي.