أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة اليوم الخميس رسميًا الانضمام للرابطة الدولية لدوريات المحترفين، لتدخل تحت مظلتها خلال الفترة المقبلة.

وعقدت رابطة الأندية مؤتمرًا صحفيًا اليوم للكشف عن كافة تفاصيل الانضمام، والنظام الذي سيتبع خلال الفترة المقبلة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

طالع أيضًا.. فيديو | الإسماعيلي يهزم إنبي بركلات الترجيح ويحقق المركز الثالث في كأس الرابطة

وقال أحمد دياب رئيس الرابطة المصرية خلال حديثه في المؤتمر الصحفي: "إنه يوم مميز جدًا، ومجلس رابطة الأندية يعمل على قلب رجل واحد ونعمل بشكل مؤسسي وأتشرف أن أكون واحد منهم".

وأضاف: "هي منظمة تضم كل الدوريات المحترفة في العالم وأنشات في عام 2017، وانضم لها 43 دوري محترف حول العالم، وهذه الخطوة مهمة جدًا للكرة المصرية".

وواصل: "تأخرنا 100 عامًا في إنشاء رابطة الأندية المحترفة، ولكننا وضعنا هدفًا بأن نكون متواجدين في الساحة الدولية، وتكون رابطة الأندية المصرية بالقدر الذي يليق بالكرة المصرية".

وأردف: "بعدما عرضنا المشروع على الرابطة الدولية لدوريات المحترفين، كانت المفاجاة أنهم قبلوا انضمامنا، لأنه من المفترض أن تكون الرابطة قد عملت لمدة 4 سنوات أولًا لكي يتم هذا الإجراء".

من جانبه، قال الأمين العام للرابطة الدولية لدوريات العالم: "يشرفني أن اكون السكرتير العام للاتحاد العالمي للراوبط المحترفة، وهذه هي المظلة التي تعمل تحتها جميع الأندية المحترفة حول العالم".

وتابع: "لدينا في أوروبا الدوري الإنجليزي والإسباني وفي آسيا وفي ووسط أمريكا، وكنا دائمًا نتسأل كيف لمصر بكل الزخم المتواجد لديها بالجماهير والدوري الجيد ألا تكون منضمة لنا ولا يكون لديها دوري محترف، وكنا نتعجب من ذلك".