أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا تحذر فيه اللاعبين من الانضمام إلى 7 دوريات، أبرزها الدوري السعودي.

جاء ذلك البيان، بسبب الانتهاكات المالية والتعاقدية واسعة النطاق في تلك البلدان، وهي (الجزائر والصين واليونان وليبيا ورومانيا والسعودية وتركيا).

في رومانيا وتركيا، تظل الانتهاجات التعاقدية من قبل أندية متعددة – بما في ذلك التخلف عن سداد الرواتب- مشكلة طويلة الأمد ومتكررة.

لا يزال العدد المتزايد من الأندية في رومانيا التي تدخل في إجراءات الإفلاس له عواقب وخيمة على اللاعبين، مما يدفعهم إلى إجراءات إفلاس لا تنتهي أبدًا مع فرصة ضئيلة أو معدومة للحصول على أي تعويض.

طالع أيضًا.. فيفا يقدم هدية استثنائية للهلال في كأس العالم للأندية

في دوري الدرجة الثانية في اليونان، غالبًا ما تغلق الأندية دون الوفاء بديونها، على مدار العامين الماضيين، كانت اليونان الدولة التي تضم أكبر عدد من اللاعبين الذين يسعون للحصول على بعض رواتبهم غير المدفوعة من صندوق حماية اللاعبين في فيفا.

المشكلة تتكرر في الجزائر والصين والمملكة العربية السعودية، من عدم دفع الرواتب للاعبين، والعديد من الشكاوي التي تصل من هناك.

بينما فيما يتعلق بـ ليبيا، تشعر الرابطة بقلق متزايد بشأن العدد الكبير والذي يزداد كل يوم من اللاعبين الأجانب التي تقطعت بهم السبل في ليبيا لأن الأندية التي تتعاقد معهم ترفض تقديم الوثائق ذات الصلة، لمغادرتهم.

وشدد البيان، على تحذير اللاعبين الذين لديهم تواصل أو مفاوضات مع أندية في البلاد السابق ذكرها.