أعلن إينياكي ويليامز مهاجم فريق أتلتيك بلباو، تخليه عن اللعب لمنتخب إسبانيا، بعد تهمشيه لـ ست سنوات بعدم الاستدعاء لمنتخب لاروخا.

ويليامز ذو الأصول الغانية في 2015 انضم إلى منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، وفي 2016 انضم إلى منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، ولكنه مُنذ 29 مايو لم يُشارك إلا في مباراة واحدة فقط وكانت مواجهة ودية ضد منتخب البوسنة والهرسك وخاض 30 دقيقة.

ويليامز عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" أعلن أنه سوف يلعب مع منتخب غانا الأول.

وقال ويليامز في مقطع فيديو: "كل خطوة نخطوها للأمام لها معناها الخاص، تطور، نظرة إلى المستقبل تترك أثرًا بحد ذاته، لقد رباني والدايّ على قيم مبنية على التواضع والاحترام والمحبة".

وأضاف: "والدايّ علماني أن أعانق الحياة، في هذا السعي المستمر لمواصلة النمو والعمل على السعي للتطور شخصيًا ومهنيًا كفرد".

اقرأ أيضًا.. المنتخبات المتأهلة لـ كأس العالم 2022 في قطر

وواصل: "لهذا السبب أشعر أن اللحظة قد حانت بالنسبة لي لأجد أصولي داخلي ومع إفريقيا وغانا مما يعني الكثير بالنسبة لي ولعائلتي، أريد أن أعيد جزءًا صغيرًا من كل ما قدمته لنا لأن غانا لعبت جزءا كبيرا من أن أصبح ما أنا عليه كشخص".

واختتم: "اليوم أبدأ تحدٍ جديد، من الآن فصاعدًا، سأدافع عن قميص غانا بكل إرادتي بينما أبذل قصارى جهدي، أنا أحد أبناء النجوم السوداء".

وفي نفس السياق رّحب الاتحاد الغاني عبر حسابه في "تويتر" بانضمام ويليامز وغرد: "مرحبًا بك في النجوم السوداء.. ويليامز".

منتخب غانا سوف يشارك في كأس العالم 2022 قطر، حيث يتواجد منتخب النجوم السوداء في المجموعة الثامنة والاخيرة بجانب البرتغال وأوروجواي، فضلًا عن كوريا الجنوبية.