أجرى الدولي الإنجليزي، أليكس أوكسلايد تشامبرلين، لاعب وسط فريق ليفربول، حوارًا مع الموقع الرسمي لناديه، بعد عودة الريدز لاستئناف التدريبات، لبداية الموسم التحضيري، استعدادًا للموسم القادم 2022/2023.

وعاد ليفربول إلى التدريبات، أمس الإثنين، حيث بدأ الفريق موسمه التحضيري، استعدادًا للموسم الجديد، الذي يفتتح الريدز بملاقاة مانشستر سيتي في درع الاتحاد الإنجليزي يوم 30 يوليو 2022، على أن يخوض أولى مبارياته في البريميرليج يوم السبت 6 أغسطس 2022، إذ يُلاقي فولهام خارج قواعده.

وقال تشامبرلين: "العطلة كانت جيدة، أعتقد أنها تسير بسرعة بالفعل، ولكن هذا العام حصلنا على استراحة كافية، لقد حصلنا على أربعة أو خمسة أسابيع، وهذا كافٍ، نحن جاهزون ومستعدون للذهاب مرة أخرى".

وأضاف: "بعد العودة يستغرق الأمر بعض لوقت، لتفهم أنك ستعود وأن العمل سوف يبدأ مرة أخرى، ولكن في اللحظة التي تدخل فيها إلى المبنى وتعود إلى تلك البيئة، فإنك تتغير نوعًا ما في وضع العمل ومفاتيح التركيز ثم يصبح طبيعيًا تمامًا مرة أخرى".

وواصل: "وفي اليوم الأول هناك على أرض الملعب مع الكرات والأشياء تجعلك تنطلق، ومن الجيد والمثير دائمًا إعادة اللاعبين معًا والبدء من جديد".

اقرأ أيضًا.. تشامبرلين عن تجديد عقد محمد صلاح: جعلنا ننتظر وحصل على ما يريد

وتابع: "يبدو أن الاستعداد هذا العام ليس سهلًا، قمنا بارتداء قناع وهُناك أسلاك وكل شيء كان غير مريح بعض الشيء، مما يجعل الركض أكثر صعوبة، ولكن هذه خطوة علينا أن نتخطاه، ثم الآن سوف نبدأ العمل الجاد من جديد".

أليكس أوكسلايد تشامبرلين

وعن تعاقد ليفربول مع داروين نونيز وفابيو كارفاليو: "نونيز يُشبه لويس دياز، إنه لاعب سريع وقوي وجيد للغاية، عندما لعبت ضد دياز جعلني أركض كثيرًا، ونونيز أيضًا، داروين يملك ثقة كبيرة، وأعتقد أنك كصانع ألعاب تكون بحاجة إلى لاعب قوي في الأمام يذهب ويقوم بأشياء جيدة".

وأردف: "كارفاليو لاعب شاب، موهوب للغاية، لقد شاهدته العام الماضي مع فولهام، إنهم يمتلكون مجموعة جيدة من اللاعبين، ووجوده منا سوف يولد المزيد من المنافسة، وقليلًا من الإثارة، ويجعل المعايير عالية، وهذا أمر جيد".

وبسؤاله حول آماله للموسم الجديد، بعد الفوز بكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي بالموسم الماضي قال: "نحن نسير خطوة بخطوة، أولًا علينا أن ننتهي من الموسم التحضيري بشكل لائق وقوي قدر الإمكان، ثم الحصول على الدقائق واستعادة الحدة مرة أخرى".

واختتم تصريحاته: "أعتقد أننا كفريق نعلم هدفنا، نريد الفوز بكل شيء، وهذا كان احتمالًا حقيقيًا تقريبًا في العام الماضي، لقد قدمنا موسمًا جيدًا وفزنا بلقبين، ونحن نثق في أنفسنا ونعلم قدرتنا على المنافسة على كل شيء".