تحدث عمرو شاهين الرئيس التنفيذي لشركة الكرة بالنادي الأهلي، عن معايير اختيار مدرب الفريق الأول ريكاردو سواريش.

وقال عمرو شاهين في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف أم": "نحن بدأنا فعليًا منذ عام، وكان محدد لنا شهر مايو 2021، مع السنة المالية الجديدة، ورأينا أن الخطة صعب تنفيذها في التوقيت المحدد".

وتابع: "بعدها قدمنا الخطة على أربعة مراحل كل مرحلة 3 أشهر، ووضعنا الخطة كاملة، والشركة قامت بدور فعال في الفترة الماضية، وكان هناك تفاعل مع إدارة النادي".

وعن تواجده في اللجنة الثلاثية التي تتكون من حسام غالي وأمير توفيق التي اختارت ريكاردو سواريش قال: "وضعنا معايير لاختيار مدرب النادي في 21 أغسطس من العام الماضي، أنه لا بد أن يتطابق مع معايير الشركة والنادي الأهلي، ويكون لديه القدرة على تطبيق الاستراتيجية الموضوعة".

وتابع: "أيضًا يكون لديه القدرة على اللعب بطريقة اللعب المتواجدة، كانت هناك أشياء كثيرة بين 14 أو 16 بندًا في الفلسفة، ورشحنا في التاريخ المذكور 30 اسمًا، والأمر لم يكن له علاقة ببيتسو موسيماني المدرب السابق، الأمر يتعلق بأننا النادي الأهلي يجب أن نكون جاهزين في أي وقت".

وأردف: "وهذا الأمر أفادنا كثيرًا في الموقف الماضي، و30 اسم من مدارس مختلفة على مستوى العالم، وسواريش كان من ضمنهم، 99% من أسماء المدربين التي تم تداولها في وسائل الإعلام لم تدخل دائرة اهتمام الأهلي من الأساس، ولكن عندما كان لدينا 4 أسماء قمنا بعمل نظام نقاط، وكنا نعطي نقاطًا لكل مدرب".

وأوضح: "والتوقيت كان جيدًا ولم نتخذ وقتا طويلا بعد رحيل موسيماني، الأمر لم يتجاوز أسبوعين".

وبسؤاله هل شركة الكرة مسؤولة عن بيع اللاعبين؟ أجاب: "نعم بالطبع، شركة الكرة ستكون مسؤولة مسئولية كاملة عن عمليات البيع والشراء، وهو جزء مهم من سياسات الشركة".

واستطرد: "هناك جانب فني وكابتن محمود الخطيب معنا فيه، وكابتن حسام غالي، والثنائي لديهما الخبرة الفنية الكبيرة، لأن الأمر لم يكن تجاري فقط، والأهلي هدفه الفوز بالبطولات".

وبسؤاله هل أليو ديانج لديه عرض من أندرلخت أو العين الإماراتي أو أهلي جدة قال: "بالنسبة لنا لن نستطيع الحديث في هذه الأمور، أستطيع التحدث عند إتمام عملية البيع، والإعلان سيكون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية، وهذا الأمر ينطبق على أي لاعب".

وعن انتهاء مدة راعي الأهلي قال: "الأمر ليس مع الراعي وإنما مع بريزنتيشن، والعقد ممتد لنهاية الموسم وليس نهاية شهر يونيو، وبعد ذلك سيكون هناك مشاركة مع الإعلام عن الشركة القادمة".

وأضاف: "هناك شركة ملابس جديدة سيتعاقد الأهلي معها، وعن قريب سيتم الإعلان عنها، وترتيب كل هذه الأشياء يتوقف وترحيل الموسم من الأمور الصعبة، وسنتواصل مع رابطة الأندية وكابتن الخطيب يضع هذا الأمر في اعتباره، اللاعبون منذ ثلاث سنوات مجهدون".

وأردف: "اللاعبون أيضًا لن يحصلوا على راحة لأن الموسم سينتهي بنهاية أغسطس، وسيبدأ الموسم الجديد في أكتوبر، والمشكلة ستكمل معنا لفترة".

طالع أيضًا.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الجونة في الدوري

وبسؤاله هل سيتقلص دور لجنة التخطيط في وجود شركة الكرة؟ قال: "لا سيتم توصيفه، ولن يتم الاستغناء عن لجنة التخطيط أو تقلص دورها".

وعن طرح أسهم النادي الأهلي  في البورصة، هل ستحظى باهتمام كبير؟ قال: "أكيد بالطبع، نحن نتعامل مع ملكية عامة تخص الكثيرين من داخل مصر وخارجها، وهناك ترقب كبير لهذا الأمر، وسنتخذ وقتنا وسنرى الوقت الأنسب لطرحها".