انتقد أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق والإعلامي الحالي، فكرة إقامة السوبرليج الإفريقي، وفقا لما أعلنه "كاف"، مُهاجمًا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب تحكمه في المسؤولين عن الكرة داخل القارة السمراء.

وأقرت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي "كاف" التي عُقدت أمس الأحد، في كونجرس بالعاصمة المغربية "الرباط" بانطلاق بطولة السوبرليج بداية من موسم 2023/2024. (طالع التفاصيل من هنـــا)

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا" على قناة "المحور": "تأجيل كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار، له شقين، الأول إيجابي والآخر سلبي، الأمر الإيجابي يكمن في خوض البطولة في أجواء مُناخية مثالية، ولكن الأمر السلبي يكمن في الضرر باللاعبين الأفارقة ويُقلص من فرصهم في اللعب بأوروبا، في ظل غيابهم عن العديد من المباريات الهامة مع فرقهم".

وتابع: "بالنسبة للسوبرليج الإفريقي، إنفانتينو (رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا") لم يفتح فمه في السوبرليج الأوروبي وظل يشاهد الأزمة بين كبار أوروبا، ولكن في إفريقيا هو من يتحكم فيها، ويعامل القارة وكأنها حقل تجارب".

وواصل ميدو: "يحاولون خداعكم بالأموال العائدة على الفرق الإفريقية المشاركة في السوبرليج، لكن الأهلي والزمالك فقط هما اللذين سيستفيدان ماديًا وباقي الأندية لا، وبالتالي سيكون هناك فوارق مادية كبيرة بين الأندية، وسيتم قتل المنافسة في الدوري المحلي، ولهذا السبب تم رفض فكرة السوبرليج الأوروبي".

وأردف: "إنفانتينو يتحكم في إفريقيا، لا يجرؤ على فتح فمه في الاتحاد الأوروبي لأنه ليس لديه أي تأثير، لكنه في ذات الوقت يُحرك رجال الاتحاد الإفريقي مثل العرائس، وباتريس موتسيبي (رئيس كاف) ينفذ أجندة رئيس الاتحاد الدولي، وكل مسؤولين (كاف) عملهم قائم على ضمان أصوات لإنفانتينو في الانتخابات".

واختتم: "أنا قلت لإنفانتينو في الكونجرس الأخير الذي أقيم في إنجلترا، وكان أمام أساطير كثيرة مثل دروجبا وأمونيكي، (طول ما أنتم بتتحكموا في الكرة الإفريقية عمرها ما هتكون متطورة)، وكان رده سنفكر في الأمر يا ميدو".