تحدث سيد معوض لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للمارد الأحمر، مُشيرًا إلى أن قراره الأول الذي أبلغ به اللاعبين عندما تولى مهمة تدريب الفريق صحيح بنسبة كبيرة.

وكان النادي الأهلي أعلن التعاقد مع ريكاردو سواريش لمدة عامين ونصف تقريبًا، ليتولي قيادة الفريق خلفاً لـ بيتسو موسيماني.

وقال معوض في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "في حالة فوز سواريش ببطولتي الدوري والكأس القديم، الأمر سيفرق معه جدًا وسيقدم أداءً جيدًا وانتصارات كبيرة بعدها، لكن لو حدث العكس معه أو مع فيريرا المدير الفني للزمالك، وقتها سيكونان في مأزق كبير مع أنديتهما".

وتابع: "سواريش لا يُحاسب على أداء مباراة بتروجيت، لأنه لم يتول مهمة قيادة الفريق إلا قبل المباراة بوقت قليل للغاية، هو مدرب طموح وقادرعلى تحقيق إنجازات للنادي الأهلي، والسيرة الذاتية الضعيفة ليست مقياسًا والدليل فايلر الذي عندما تولى مسؤولية الفريق لم يكن يمتلك سيرة ذاتية قوية وقدم أداءً جيدًا، والأمر ذاته بالنسبة لموسيماني لو ذهب إلى أي نادٍ في العالم لن يحصد كل هذه البطولات في فترة قصيرة".

وأوضح نجم الأهلي السابق: "قرار سواريش الذي حذر من خلاله اللاعبين من التدرب بشكل منفرد خارج النادي، أمر احترافي، لا بد أن يكون تطوير إمكانيات اللاعبين بأوامر من مدرب الفريق والجهاز الفني".

طالع أيضًا.. مساعد كيروش السابق: لاعبو الأهلي سيشعرون بالاستمتاع مع سواريش

وعن مفاوضات الأهلي لضم المهاجم السوري عمر السومة، قال معوض: "المارد الأحمر لن يستفيد من التعاقد مع اللاعب السوري على سبيل الإعارة لمدة عام، السومة من أهم اللاعبين في الفترة الأخيرة، لكن الأهلي يحتاج إلى مهاجم يستمر معه لمواسم مقبلة".

وعلق سيد معوض على بعض التقارير الصحفية التي نقلت تصريحات على لسان رمضان صبحي لاعب بيراميدز، والذي تم سؤاله عن إمكانية انضمامه للزمالك في الموسم الجديد، وكان رده أن إدارة القلعة البيضاء لن تقدر على دفع راتبه، قائلًا: "لا أعتقد أن رمضان صبحي قال هذا التصريح، اللاعب قدم أفضل مستوياته مع فايلر والأخير نجح في تطويره، لكن بعد رحيله لم يفعل أي شيء لفريقه الجديد ولم يقم بأي إنجاز، ولا أرى أنه يستحق راتب الـ40 مليون سنويًا الذي يتقاضاه".