أكد ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي أنه يحتاج للوقت من أجل تطبيق فكرة مع لاعبي الفريق، موضحا أنه سعيد بما قدموه أمام بتروجيت في المباراة التي أقيمت الليلة ببطولة كأس مصر.

ونجح الأهلي في الفوز على بتروجيت بهدفين دون رد في دور نصف النهائي من كأس مصر نسخة الموسم الماضي.

طالع أيضًا.. الأهلي عن حظوظه في التأهل لدوري أبطال إفريقيا: نتفوق على بيراميدز

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي: "كانت أول مباراة لي والأهم تحقيق الفوز فيها، وكان لقاء مهمًا لنا والهدف الرئيس منه هو الوصول للنهائي".

وأضاف: "الإعداد للقاء كان صعبًا بعد الخسارة من سموحة في ظل وجود مدرب جديد ووقت مضغوط، لكننا تجهزنا له بشكل جيد رغم كل الصعوبات".

وواصل: "كنت سعيدًا بقتال اللاعبين في مباراة اليوم، وسعيد بمحاولاتهم لتطبيق ما أريده منهم، على الرغم من الوقت القليل الذي تدربوا فيه معي قبل المباراة".

واستأنف: "ما كنت سأطلب من اللاعبين أكثر مما قدموه اليوم لضيق الوقت، لكن في المستقبل الأمور بالتأكيد ستتحسن".

وبسؤاله عن عدم الدفع بأي لاعب من الناشئين اليوم أمام بتروجيت: "قضيت القليل من الوقت في النادي وأعرف الفريق من تحليل 4 مباريات، وهناك فرق بين متابعة الفريق من الخارج وبين أن تدخل داخله وترى التفاصيل، وأنا لا أنظر للسن وأسلوبي في إدارة الأمور يتم على أساس من يستحق المشاركة".

أردف: "اللاعبون ركضوا كثيرًا في المباراة وقاتلوا وأنا سعيد بما قدموه وأبهرني التزامهم في الأمور الدفاعية وتنفيذ التعليمات ومستقبلا سنكون أفضل بكثير".

وعن الحالة البدنية للاعبين أوضح المدرب البرتغالي: "أكيد يوجد حمل بدني وأعرف أن هناك ضغطا في المباريات لكن الهدف الأساسي هو عمل استشفاء للاعبين لكي يتغلبوا على الضغط المتوقع في الفترة المقبلة، والأفضل هو الذي سيلعب وأيضا التغييرات يتم تنفيذها على أساس الجاهزية".

وعندما سئل عن الوقت الذي سيستغرقه لتطبيق فلسفته مع الفريق، أجاب: "خبرتي تقول ألا أحدد وقتًا لكي أصلح الخطأ، والمباريات كل ٣ أيام، فأنا لا أمتلك (زر كهربائي) أضغط عليه فيضيء".

واختتم سواريش: "يجب أن أضع في الاعتبار الإصابات الموجودة في الفريق قبل مجيئي، وأنا أريد أن اطور في أسلوب اللعب لكي يكون هناك فكر واضح وأيضًا أريد تجهيز كل اللاعبين".