فاجأ خورخي سامباولي نادي مارسيليا الفرنسي، يوم الجمعة، بمغادرة النادي بعد أسابيع من قيادته الفريق للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

قاد المدرب البالغ من العمر 62 عامًا فريق مارسيليا إلى المركز الثاني بشكل مثير للإعجاب في الدوري الفرنسي الموسم الماضي لكنه قرر الرحيل وسط خلاف حول استراتيجية انتقالات النادي.

وفقًا لمراسل شبكة "سي بي إس سبورتس"، بن جاكوبس، شعر الأرجنتيني على وجه الخصوص أنه كان ينبغي لمسؤولي النادي فعل المزيد للاحتفاظ بخدمات ويليام صليبا في صفقة دائمة.

تم إرسال اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا على سبيل الإعارة من قبل آرسنال الصيف الماضي ولعب دورًا محوريًا في موسم مارسيليا الناجح، وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي لهذا الموسم.

فاز صليبا أيضًا بأول مباراة دولية له، ويبدو الآن أنه مستعد لبدء مسيرته المهنية في آرسنال، بعد ثلاث سنوات من انضمامه في البداية في انتقال بقيمة 27.5 مليون جنيه إسترليني من سانت إتيان.

اقرأ أيضًا.. آرسنال يُعلن بيع ماتيو جندوزي نهائيًا لـ أولمبيك مارسيليا

كما ورد أن سامباولي أصيب بخيبة أمل لأن مارسيليا فشل في التعاقد مع اللاعب البلجيكي الدولي أكسل فيتسل، وكان يجب أن يكافح أكثر للحفاظ على التعاقد مع لاعب أستون فيلا الجديد بوبكر كامارا.

بعد رحيل سامباولي، أصدر مارسيليا بيانًا جاء فيه: "نود أن نتقدم بخالص الشكر إلى سامباولي على عمله، بعد 16 شهرًا من التعاون، مكّن هذا العمل النادي من اتخاذ خطوة إلى الأمام في بناء مشروعه الرياضي الجديد والتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "نحن راضون عن التقدم المحرز والعواطف التي مررنا بها معًا، ولكن بعد تفكير طويل اتفق الطرفان اللذان يعملان لصالح مشروع مارسيليا، على وضع حد لهذه المرحلة".