أكدت تقارير صحفية إيطالية أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المُتحدة، صاحب مجموعة "سيتي" المالكة لـ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بات قريبًا من شراء باليرمو الإيطالي.

مجموعة سيتي واصلت توسيع إمبراطوريتهم بشراء باليرمو الذي ينشط في الوقت الحالي في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

ويعتبر باليرمو أول ناد إيطالي يمتلكه سيتي جروب، وصعد النادي مؤخرا إلى دوري الدرجة الثانية بعدما اضطر للبدء من جديد بعد إعلان إفلاسه عام 2019.

باليرمو يعتبر واحدًا من أعرق أندية إيطاليا ومن أقدم 6 أندية في الدوري الإيطالي بمختلف فئاته، وفي عام 2019 هبط إلى الدرجة الثانية.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | ليفربول يُعلن إعارة حارس مرماه

ومع نهاية الموسم المنقضي، عاد باليرمو بعد محاولات إلى دوري الدرجة الثانية بعدما نجح في الفوز على بادوفا في تصفيات الصعود والهبوط، ويأمل النادي الإيطالي في العودة إلى السيري آ من جديد بعد الاستحواذ الإماراتي.

شبكة "جول" العالمية في نسختها الإيطالية كشفت أن سيتي جروب استحوذت على 80% من النادي الإيطالي، تاركة 20% في أيدي داريو ميري، الرئيس الذي تولى قيادة الفريق قبل عامين.

الشيخ منصور إلى جانب مانشستر سيتي، يملك كذلك نادي ملبورن سيتي الأسترالي، ومومباي سيتي الهندي ونيويورك سيتي الأمريكي بالإضافة لـ مونتيفيديو سيتي الأوروجواياني، فضلًا عن جيرونا الإسباني ويوكاهاما الياباني وشانجهاي شينهوا الصيني.