تحدث المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لأول مرة، عن توليه قيادة المارد الأحمر، مؤكدًا أنه لم يلعب في الدوري البرتغالي الممتاز.

وقال سواريش في تصريحات مصورة مع المركز الإعلامي للنادي الأهلي: "أشكر إدارة الأهلي على ثقتهم فيّ، وأعدهم أنني سأعمل بطموح كبير من أجل الأحمر".

وأضاف: "وكيل اعمالي عرض عليّ إمكانية تدريب الأهلي وهو أمر أشعرني بالسعادة لأنه ناد كبير ومن أكبر أندية العالم".

موعد المؤتمر الصحفي لتقديم ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الجديد

وأردف: "كنت سعيدًا واجتمعت كثيرًا مع الإدارة وأعجبهم أسلوبي في التدريب وحضرت هنا لتدريب أكبر ناد في إفريقيا".

وواصل: "كان لي طلبات خاصة ولكن هدفي ليس إحداث تغيير كبير في النادي، الأهلي فوق الجميع والجميع يعرف ماهي أهمية النادي وحجمه، والوقت قصير لأنه يتبقى شهران وأمامنا مهمة للفوز بـ3 ألقاب".

واستكمل: "لم أكن ألعب في الدوري البرتغالي الممتاز، بدأت حياتي كمدرب وكان هدفي أن أعمل في هذا المجال منذ سن صغير، وبدأتها مع أندية صغيرة وحققت كافة الألقاب في الدوريات الرابعة والثالثة".

واستطرد: "وصلت لصف النهائي مع أحد الأندية، ونجحت مع عدة أندية حتى توليت إدارة جيل فيسنتي وحقق المركز الخامس معهم".

أحمد الشناوي عن تعيين كلاتنبرج: الحكام المصريون ليسوا في حاجة إلى تطوير

واستأنف: "الحقيقة أهم شيء هو روح الأسرة وعملت في جيل فيسنتي بهذا الشكل رغم كونه ليس بناد كبير وقدمنا ذلك بغض النظر عن الخصم الذي نواجهه".

وأتم: "تعاملنا جميعًا أنه يجب أن ننافس الأندية الكبرى والدعم الجماهيري كان كبيرًا، وبالمقارنة مع الأهلي فان جيل فيسنتي ناد صغير، كانت لنا شخصية وأسلوب واضح ضد فرق الدوري البرتغالي، وكذلك الأهلي، وكل متطلبات الجمهور والإدارة هو الفوز دائمًا".

تصريحات مدرب الأهلي الجديد ريكاردو سواريش