كشف مارك كلاتنبرج رئيس لجنة تطوير الحكام، عن خطته التي سيعمل على تنفيذها بعد توليه المهمة، مكلفًا من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وعقد كلاتنبرج مؤتمرًا صحفيًا انتهى منذ قليل، أوضح فيه العديد من القرارات المثيرة التي سيطبقها خلال المرحلة المقبلة في الدوري المصري الممتاز.

حازم إمام يرد على أنباء تورط كيروش في "تطفيش" المرشحين لقيادة منتخب مصر

وعلم "بطولات" أن كلاتنبرج قد عقد جلسة مع حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، قبل عقد المؤتمر الصحفي.

مارك كلاتنبيرج في اتحاد الكرة

ولحق بالاجتماع فيما بعد، كلًا من جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد.

مارك كلاتنبيرج في اتحاد الكرة

تفاصيل مؤتمر كلاتنبرج لتقديمه كرئيس لجنة تطوير الحكام 

استهل جمال علام رئيس اتحاد الكرة، الحديث في فعاليات المؤتمر، قائلًا: "زاد الهجوم على التحكيم خلال الفترة الماضية، ولأن هدفنا تطوير المنظومة قمنا بالاستعانة بمارك كلاتنبرج".

فيما كشف كلاتنبرج عن مجموعة من القرارات التي سيعمل على تنفيذها، قائلاً: "سنناقش خطة التطوير كاملة مع اتحاد الكرة المصري، وسيكون لدينا فيديو أسبوعي يتضمن الحالات المثيرة للجدل".

وأضاف: "سيكون هناك إمكانية لأن تسمع الجماهير الحديث بين حكم الساحة وحكام الڤار، حتى تعلم الجماهير وجهة نظر الحكم في عدم احتساب المخالفة أو احتسابها".

وواصل: "سنهتم بالڤار لأنه دائمًا تحوم حوله الأزمات في العالم أجمع، وسنهتم باللياقة البدنية للحكام".

واستكمل: "لن تحدث تغييرات بين يوم وليلة، ومن الصعب الحكم على الحكام المصريين حاليًا، خلال الفترة المقبلة سأتابع المباريات".

واستطرد كلاتنبرج: "بالطبع سنخطط لوجود حكام مصريين في كأس العالم".

وأتم: "حدث تطور في الحكام باليونان بعدما توليت مهمة التطوير هناك، كانوا يعانون من أزمة مراجعة الفار في وقت طويل، ولكن الآن الوقت لا يستغرق 33 ثانية".