فسر اللواء إبراهيم عسيري عضو شرف نادي اتحاد جدة السابق في حديث خاص لـ"بطولات" الأسباب التي حولت طريق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2021-2022 إلى الهلال.

وكان الاتحاد متفوقًا بفارق 7 نقاط قبل آخر 5 جولات من الدوري السعودي لكن أزرق الرياض نجح في قلب الطاولة وحقق اللقب متفوقًا بفارق نقطتين عن الاتحاد أبرز منافسيه.

اقرأ أيضا..الزمالك يستفيد من هبوط أهلي جدة

وقال عسيري مفسرًا أسباب إخفاق الاتحاد في الفوز باللقب: "كان هناك توقف للدوري بسبب تصفيات أمم آسيا استمر لقرابة 90 يومًا بجانب التزامات المنتخب وفترة التوقف الدولية، كل ذلك أدى لانخفاض نسق الفريق الاتحادي الذي بدأ الموسم بقوة، تسبب ذلك في ركود كبير في مستوى اللاعبين".

وتابع تصريحاته: "الاتحاد لم يستفد بفترة التوقف بخوض مباريات ودية للحفاظ على أداء اللاعبين، للأسف الشديد الاتحاد لا يملك كذلك دكة بدلاء قوية على مستوى الدفاع والمحاور والظهيرين والحراسة، بالإضافة لإصابة أحمد حجازي لمدة أربعة أشهر".

وأكمل عضو شرف اتحاد جدة السابق: "الاتحاد لا يمتلك البديل الجاهز عندما فقد لاعبين بقيمة سعود عبد الحميد والمالكي، دفاع الاتحاد ظهر بمستوى ضعيف في الكثير من المباريات، اعتماد النادي كان على جمع الكثير من النقاط في بداية الموسم".

وواصل إبراهيم عسيري حديثه: "كوزمين لم يكن شجاعًا في تغيير طريقة اللعب، واعتمد على التشكيلة نفسها، لم يستعن بلاعبي الشباب والفئات السنية الأخرى، والمشكلة أنه حصل على الثقة من الإدارة دون متابعة أو محاسبة".

واختتم: "ما حدث صفحة وانطوت بكل أوجاعها، والقادم أجمل إن شاء الله تعالى، الإدارة وعدت أن يتم التصحيح في الموسم الجديد وهم بإذن الله قادرون بعد أن استفادوا من درس الدوري المفقود".