تحدث البرتغالي ألكسندر سانتوس المدير الفني لنادي بترو أتلتيكو الأنجولي، عن ترشح مواطنه ريكاردو سواريس مدرب جيل فيسنتي لقيادة الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وذكرت تقارير برتغالية أن الأهلي توصل لاتفاق مع سواريز، على تولي تدريب الفريق لمدة موسمين.

وقال ألكسندر سانتوس المدير الفني لفريق بيترو أتلتيكو "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "القصة طويلة وبدأت منذ سنوات كثيرة مع مانويل جوزيه الذي فتح الطريق أمام البرتغاليين للقدوم إلى مصر بسبب نجاحاته المبهرة مع الأهلي".

طالع أيضًا.. عبد الحفيظ عن مطالب مرتضى منصور بإلغاء الدوري: فكر فاسد.. والأهلي تخطى بيراميدز بشخصيته

وأضاف: "نجاح المدربين البرتغاليين يعود لاهتمام اتحاد الكرة وتنظيم الدورات التدريبية لهم وأيضًا هناك سبب هام أخر، وهو ظهور جيل جديد من المدربين يلعبون بأسلوب مختلف ومتطور ويعتمد على الكرة الهجومية".

اليكسندر سانتوس مدرب بترو اتلتيكو

وتابع: "أيضًا نجاح جوزيه مورينيو (المدير الفني الحالي لنادي روما الإيطالي) ساعد المدربين البرتغاليين كثيرًا على اكتساب مزيد من الثقة في العالم".

وعن المدرب المرشح لقيادة الأهلي قال: "لا أعرفه بشكل شخصي لابتعادنا جغرافيًا، فهو يدرب فرق الجنوب وأنا كنت أعمل في الشمال ولكن كل الناس في البرتغال يعرفونه لأنه حقق مع جيل فيسنتي عملاً عظيمًا بالحصول على المركز الخامس لأن هذا الفريق دائمًا يصارع الهبوط".

واختتم: "سواريس لا يخشى الفرق الكبرى ويلعب أمامهم بضغط عال وأسلوب هجومي وهو من الجيل الذي يطبق فكره وأنا من هذه المدرسة أيضًا".

واختتم: "ريكاردو سواريس يرى أنه أخذ خطوة كبيرة للأمام وهو يعلم مدى أهمية أن يضع في السيرة الذاتية أنه درب الأهلي أو الزمالك وهو تحد كبير لأنه مطالب بالفوز دائمًا وتحقيق البطولات".