أشاد أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك الأسبق بالبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني المرشح لتدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وكانت أنباء ترددت عن اتفاق الأهلي مع سواريس المدير الفني الحالي لنادي جيل فيسنتي البرتغالي ليتولى تدريب الفريق لمدة موسمين.

وقال ميدو خلال حديثه اليوم ببرنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "ريكاردو سواريس مدرب جيل فيسنتي أحد أندية الوسط في البرتغال وهو من الجيل الجديد المتطور في المدرسة البرتغالية".

طالع | ميدو يهاجم عصام عبد الفتاح بسبب كلاتينبرج: مغرور ويُضلل الجمهور خوفًا على منصبه

وأضاف: "مدارس التدريب في البرتغال منها الكلاسيكية مثل التي يطبقها كارلوس كيروش وهي تعتمد على الطريقة الدفاعية والتحفظ في الأداء، والمدرسة الحديثة هي التي طورت الأسلوب لتنفيذ بعض الطرق الهجومية مثل أسلوب الدوري الإسباني".

وتابع: "هو مدرب تدرج مع الفرق الأدنى ثم ترقى حتى تولى قيادة فيسنتي البرتغالي واستطاغ أن ينهي معهم الموسم المنصرم في المركز الخامس وسيشارك في دوري المؤتمر الأوروبي".

وواصل: "إذا جاء هذا المدرب إلى الأهلي فأريد أن أشكر من أنهى معه المفاوضات وأنا أخبركم أن أمير توفيق وحسام غالي عملا بكد واجتهاد في هذا الملف، وهما لم يعتمدا في اختياراتهما على السيرة الذاتية والبطولات ولكن عملا على السن وطريقة اللعب".

واستكمل: "لقد نجحا في حدود الميزانية المتاحة واستطاعا أن يقنعا مدربًا بترك الدوري البرتغالي من أجل القدوم إلى الأهلي، لأن هذا المدرب بعد المركز الذي حققه مع فيسنتي كان سيجلب أنظار أندية مثل بورتو وبنفيكا إليه".

واستطرد: "الأهلي استقدم سير ذاتية كبيرة جدًا ولم يكتب لها النجاح مثل مارتن يول ولاسارتي وبونفرير ولم يحققوا نجاحات".

وأكد: "هذا المدرب يطبق أسلوب المدرسة الحديثة وينوع طريقة اللعب وهو لا يعتمد على أسلوب واحد فأحيانا يلعب 4-3-3 أو 4-4-2 أو 3-4-3".

وأشار: "حسين الشحات لن يلعب مع هذا المدرب إذا جاء، وأيضًا أفشة يجب عليه أن يبذل مجهودًا كبيرًا وبيرسي تاو وكل اللاعبين الذين لا يعودون للدفاع".

وشدد: "يجب على محمد الشناوي أن يطور اللعب بالقدمين لأن هذا المدرب يعتمد على بناء الهجمة من الخلف ولأن الحارس دوره مهم في طريقة المدير الفني المحتمل للأهلي".

وأتم: "سامي قمصان لعب بواقعية كبيرة جدًا ومباراة بيراميدز شهدت مولد مدرب سيكون له مستقبل واعد".

واختتم: "أحمد نبيل كوكا لاعب واعد وجيد ولعب دورًا مميزًا أمام محمود وحيد في الشوط الأول وعرف كيف ينفذ تعليمات مدربه".

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز على نظيره بيراميدز في مباراة دور الثمانية ببطولة كأس مصر، بهدفين مقابل هدف.