أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه لم يتحدث إلى أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، منذ الإعلان عن دوري السوبر العام الماضي وانتقد بيب جوارديولا ويورجن كلوب.

أجرى تشيفرين مقابلة مطولة مع صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" حيث ناقش علاقته مع أندية الدوري الممتاز ومستقبل دوري أبطال أوروبا، والذي سيغير شكله اعتبارًا من 2024.

وقال تشيفرين: "اليوم، يمكنك بالفعل توقع من سيلعب في دور الـ16 بعد القرعة، في المستقبل، ستلتقي الأندية الكبيرة بشكل متكرر، وستتاح للأندية الأصغر فرصًا أكبر للتأهل وستخوض المجموعة حتى النهاية، سيكون رائعًا".

يشتكي المزيد والمزيد من الأندية والمدربين في جميع أنحاء أوروبا من العدد المتزايد للمباريات التي يتم لعبها كل موسم، لكن تشيفرين يدافع عن خيارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وعلّق: "الكل يريد المزيد من مباريات الكأس، لكن لا أحد يتخلى عن أي شيء، أرادت الأندية 10 مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، سيكون لديهم ثمانية، هذا هو الرقم الصحيح".

وواصل: "يجب أن تضم البطولات المحلية 18 ناديًا، لكن الرؤساء لا يوافقون، يجب أن يفهموا أن الكأسين المحليين عدد كبير جدًا".

اقرأ أيضًا | الخليفي: ريال مدريد لا يريد اللعب في دوري الأبطال واحتفلوا باللقب لمدة أسبوع

يورجن كلوب مدرب ليفربول وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، من بين أولئك الذين ينتقدون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب عدد المباريات التي لعبت كل موسم، ولا يبدو تشيفرين سعيدًا.

وأردف رئيس يويفا: "من السهل دائما مهاجمة فيفا ويويفا، لكن الأمر بسيط، إذا لعبت أقل، ستحصل على أموال أقل، من يجب أن يشتكي هم عمال المصنع الذين يتقاضون 1000 يورو شهريًا".

قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مسابقة أخرى الموسم الماضي، وهي دوري المؤتمرات، والتي فاز بها فريق روما بقيادة جوزيه مورينيو.

واستطرد تشيفرين: "قال بعض العباقرة إنها كأس عديمة الفائدة، لقد رأيت عندما لعب روما وفينورد المباراة النهائية".

وواصل: "لقد كان نهائي مميز، واحتج نفس العباقرة لأنها لعبت في ملعب صغير، إن العبقري الحقيقي هو جوزيه مورينيو، لقد تأثر عندما تحدثت إليه [بعد النهائي]".

وسُئل تشيفرين إذا كان  تحدث إلى أندية الدوري الأوروبي الممتاز منذ أن حاولوا إنشاء منافسة انفصالية الموسم الماضي.

وأجاب: "لا شيء مع أنييلي، التقيت بيريز (رئيس ريال مدريد) واحترمت البروتوكول، يويفا ليس ملكيًا، لذلك جلسنا بالقرب من بعضنا البعض خلال نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس وهنأته، هذا كل شيء".

وشدد تشيفرين: "يويفا ليس احتكارًا، يمكن للأندية أن تقرر تضمينها أم لا، سواء كانت ستلعب في مسابقاتنا أو تنظم مسابقاتها الخاصة، لكن في هذه الحالة، لا يمكنهم اللعب في بطولاتنا، هذا منطقي، أليس كذلك؟".

وأصر: "مشروع السوبر ليج ميت لأن لا أحد يريد المشاركة فيه، لا أرى سوى ثلاثة أشخاص غاضبين من أي شخص آخر ويحاكمون الآخرين، ولكن الآن انتهى الأمر".

البالغ من العمر 54 عامًا سُئل عن سبب علاقته القوية برئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، وأفاد: "أنا لست على علاقة جيدة معه ولكن مع رئيس رابطة الأندية الأوروبية، إنه شخص فهم النموذج الأوروبي ودافع عنه بشكل مختلف عن الأندية الأوروبية الأخرى".