علق جونزالو هيجواين على رفض آرسنال التعاقد معه عندما كان في ريال مدريد، في الوقت الذي ضم خلاله الجانرز زميله في الفريق مسعود أوزيل.

كان ميركاتو استثنائي، الذي حدث في صيف 2013، حيث رحل عن ريال مدريد مسعود أوزيل بعد انضمام جاريث بيل، وغادر الثلاثي كاليخون وهيجواين وراؤول ألبيون إلى نابولي.

في ذلك الوقت، كان آرسنال قريبًا للغاية من ضم هيجواين، ولكن المقابل المادي كان سببًا في إيقاف الصفقة حسب ما أكد جونزالو.

وفي تصريحاته لشبكة "TYCSports" الأرجنتينية، قال هيجواين: "قبل ذهابي إلى نابولي، كانت هناك فرصة للانضمام إلى آرسنال".

وأضاف: "رغم أنني كنت قريبًا جدًا منهم، اشتروا أوزيل مقابل 80 مليون يورو أو شيء من هذا القبيل، ولم يتعاقدوا معي".

وأشار ساخرًا: "قالوا لي إنه ليس لديهم الكثير من المال وأنني غالي الثمن، وبعد انضمامي إلى نابولي بيومين، اكتشفت أنهم تعاقدوا مع أوزيل مقابل 80 مليون يورو".

طالع أيضًا.. هيجواين يشيد بـ دور كارلوس معه عندما انضم إلى ريال مدريد

وعن فترته مع ريال مدريد، قال هيجواين: "إنه أكبر نادٍ في تاريخ كرة القدم، لديهم 14 لقبًا لبطولة دوري أبطال أوروبا. بالنسبة لأي لاعب لا يمكن أن يرفض ريال مدريد".

وأردف: "لعبت لـ ريال مدريد منذ أن كان عمري 19 عامًا وحتى 26 عامًا، تمكنت من لمس السماء بيدي، لأن لا يوجد أكبر من ريال مدريد في كرة القدم".

وكشف: "سجلت في موسم 27 هدفًا، أكثر من رونالدو صاحب الـ26 هدفا، ثم بعد أن ذهبت إلى العطلة، رأيت أنهم وقعوا مع رونالدو وبزيما وكاكا، اتصلت بالنادي وسألت عن ذلك، لكنني كنت أعرف الإجابة، وهي أنني ألعب لـ ريال مدريد".

وأوضح: "يجب أن تنافس الأفضل في ريال مدريد، هذا كل ما عليك فعله، إنهم يجلبون اللاعبين الرائعين باستمرار، وهذا ما يجعل النادي الأفضل في التاريخ".

وعن منافسته مع بنزيما: "لقد عرفت كريم منذ أن كنت صغيرًا، لم نتقدم بشكل جيد سويًا، لكننا كنا نتنافس على نفس المركز".

واختتم: "لا يفاجئني أنه اليوم أفضل لاعب في العالم، منذ اليوم الأول وهو يظهر كم هو لاعب رائع للغاية".